leftlogo

أضرار الإفراط في تناول الكحك.. كفاية 3 قطع في اليوم

A A A
طريقة عمل البيتي فور
بيتي فور
أصدرت وزاة الصحة المصرية منشورًا تحذر فيه المواطنين من خطر الإفراط في تناول الكحك بشكل كبير خلال فترة العيد لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية والتي من الممكن أن تصيبك بالعديد من المشاكل الصحية مثل عسر الهضم والانتفاخات التي تلازمك طوال الـ  3 أيام.

كما حذرت أيضًا من الإفراط في تناول الترمش بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأملاح والتي من الممكن أن تؤثر على معدلات ضغط الدم بجسمك، لذلك تنصحنا بضرورة تقليل الملح قدر المستطاع أو استبداله بالليمون إن أمكن.

كما وجهت الوزارة العديد من النصائح الطبية والإرشادات الوقائية، لنشر الوعي بالتغذية السليمة، حرصًا على الصحة العامة مثل التنوع في الغذاء وعدم التركيز على نوع واحد بعينه بالإضافة إلى تقليل كمية تناول الكحك والبيتي فور إن أمكن مع مراعاة عدم تناولهم على دفعة واحدة ولكن قسمهم على مدار اليوم حتى تستطيع معدتك هضمهم بشكل جيد ولا تتعرض لأي مشاكل صحية.
بيتي فور 
وأضافت أيضًا بضرورة تناول وجبة إفطارك في ذلك اليوم حتى يحافظ الأنسولين على معدله الطبيعي داخل الجسم ليقيك من الإصابة بالدوخان أو الصداع والإجهاد.

وأكدت على ضرورة مراقبة كمية الكحك والبيتي فور التي تتناولها حيث تحتوي قطعة الكحك الواحدة على 200 سعر حراري والبيتي فور على 60 سعر حراري، بينما يحتوي البسكويت على 60 سعر حراري، لذلك لا تتناولين أكثر من 4 قطع في اليوم الواحد.

وأضافت أن كل 100 جرام من الترمس يحتوي على 100 سعر حراري وعلى الرغم من سعراته الحرارية القليلة إلا أنها أكدت بضرورة تقليل كمية تناولك منه لاحتوائه على كميات كبيرة من الأملاح التي تؤثر على معدل ضغط الدم بجسمك وستشعرين بالصداع والإجهاد.
كحك
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022