leftlogo

السعرات الحرارية في البيتي فور.. تعرفي على الكمية المسموحة لتناوله في اليوم الواحد

A A A
طريقة عمل البيتي فور
بيتي فور
البيتي فور من أكثر حلويات العيد المحببة للجميع سواء الصغار والكبار، فإننا ننتظره بين كل عام ولأخر لنتناوله مع كوب الشاي المفضل لنا، ولكن الإفراط في تناوله قد يسبب لنا العديد من المشكلات الصحية مثل عسر الهضم وضغط الدم الغير منتظم، لذلك نقدم لك دليل السعرات الحرارية الموجودة فيه والأضرار الناتجة عن تناوله بكميات كبيرة وكيف نتجنبها لقضاء عيد فطر سعيد خالي من أي تعب.

السعرات الحرارية في البيتي فور

- البيتي فور من أكثر الحلويات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية حيث تحتوي القطعة الواحدة منه على 150 سعر حراري أي بمعدل 450 سعر حراري لكل 100 جرام، لذلك ننصحك بتناوله بكميات قليلة حتى لا تزدادين في الوزن.
- تختلف السعرات الحرارية في البيتي فور اختلافًا طفيفًا من مكان لأخر بسبب كمية السمن والدقيق والسكر المستخدمة.

السعرات الحرارية في السابليه

يحتوي السابليه السادة على 400 سعر حراري لكل 100 جرام، بينما يحتوي السابليه بالشوكولاتة على 500 سعر حراري، لذلك راقبي الكمية التي تتناوليها في اليوم الواحد حتى لا تتعرضين لأي مشاكل صحية.

الكمية المسموحة لتناول البيتي فور في اليوم الواحد

يًفضل عدم تناول أكثر من 3 قطع بيتي فور في اليوم الواحد مع مراعاة أكلهم بين الوجبات وليس على دفعة واحدة حتى تستطيع معدتك هضمهم بشكل جيدًا ولا تتعرضين للإصابة بعسر الهضم والانتفاخات والتلبك المعوي.

أضرار الإفراط في تناول البيتي فور
1- الإصابة بعسر الهضم

الإفراط في تناول البيتي فور يعرضك للإصابة بعسر الهضم والانتفاخات التي تلازمك طوال أيام العيد، لذلك ننصحك بالالتزام بتناول 3 قطع فقط وعدم الإفراط في تناوله.

2- ارتفاع ضغط الدم المفاجيء

يحتوي البيتي فور على كمية كبيرة من السكر، مما يرتفع معدل الأنسولين بشكل كبير مما يؤثر على ضغط الدم وبالتالي ستشعر بالصداع والدوخان.

3- زيادة الوزن

البيتي فور من أكثر الحلويات التي تزيد وزنك بشكل كبير خلال أيام معدودة، لذلك راقبي الكمية التي تتناوليها جيدًا لتجنب حدوث ذلك مع مراعاة شرب كميات كبيرة من المياه لتسهيل عمليات الهضم.
السعرات الحرارية في البيتي فور 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022