leftlogo

أكلات غريبة للاستمتاع بالجبنة حول العالم «مش بس مع البطيخ».. أبرزها «تناولها مع اليرقات»

A A A
انواع جبن
أجبان

في هذا الوقت الصيفي الحار لا توجد أكلة ألذ من تناول قطع من الجبن مع البطيخ البارد، فهي وجبة خفيفة مثالية يجتمع حولها عشاقها، لكن إذا كنت تعتقد أننا الشعب الوحيد الذي لديه تقاليد وعادات فيما يخُص الجبنة فأنت مخطئ، فيبدو أن هناك عشاق مثلنا للجبنة حول العالم، ولدى كل شعب طقوسه وتقاليده الخاصة مع الجبنة، لنتعرف عليها بحسب موقع Cheese House. 

درفلة الجبن - المملكة المتحدة

في أواخر شهر مايو من كل عام، في قلب الريف البريطاني كوتسوولد، ستجد صرخات أناس يركضون أسفل التل بحثًا عن الجبن، ويتم إلقاء عجلات من الجبن تزن كل منها حوالي 4 كيلو جرامات من جبن Double Gloucester أسفل التل شديد الانحدار ويطاردها المتنافسون. 


الفائز خلال هذه المسابقة الممتعة يحصل على الجبن، ومن المفترض أن المنافسين يمسكوا الجبن، ولكن نظرًا لأنه يمكن أن يتحرك بسرعة تصل إلى 70 ميلاً في الساعة تقريبا، فإن هذا يكاد يكون مستحيلاً.

جبنة الحشرات الحية - سردينيا

كازو مارزو، هو جبن شهير من منطقة سردينيا الإيطالية يخضع للعمل الهضمي ليرقات ذبابة الجبن Piophila casei  هذا يجعل قوام الجبن ناعمًا للغاية، وبعض الناس لا يأكلون اليرقات ولكن الكثير يفعلون هذا، ويعتبر الجبن فاسدًا إذا ماتت اليرقات، لذلك ستؤكل حية.

الجبن حول العالم

الجبن قد لا يكون على كل طبق، لكن العديد من البلدان حول العالم تستمتع بالجبن على الإفطار، ففي البرازيل، يستمتعون بالجبن مع لحم الخنزير والخبز إلى جانب فنجان من القهوة. يقدم الألمان الجبن مع اللحوم الباردة والخبز والمربى، وغالبًا ما تتكون وجبة الإفطار في تركيا من الجبن مع الخبز والزبدة والزيتون والبيض والطماطم والخيار والمربى والعسل، وفي السويد، يأكلون الجبن مع الأسماك أو اللحوم الباردة والمايونيز والخضروات. 

الجبن الناضج في كهف سومرست

تشتهر منطقة شيدر جورج في بريطانيا عالميًا بإنتاج جبن الشيدر، ولكن هل تعلم أن بعض الجبن قديم يتم إنتاجه في كهوف الوادي؟ درجة الحرارة الثابتة والرطوبة العالية مثالية لنضوج الجبن. 

كعكة الجبن مع الفاكهة

أصبح من التقاليد في لانكشاير ويوركشاير البريطانية تقديم شريحة من كعكة الفاكهة مع شريحة من الجبن المتفتت، وهو مزيج من الحلو واللذيذ يحظى بشعبية كبيرة.

 

الجبنة مع البطيخ

إذا أردت أن تستمتع بهذا المزيج وغيره من الأطعمة الشهية المختلفة من أنواع عديد من الجبن يمكنك أن تزور مهرجان الجبن المصري وهو أول مهرجان مصري وعربي للجبن سيعقد في الفترة بين 20 و22 أكتوبر المقبل في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022