leftlogo

غنية بالمعادن والألياف.. فوائد الكمثري لإنقاص الوزن والوقاية من السرطان

A A A
دايت - صحة - رياضة - تحلية - طعام (5)
فوائد الكمثري لإنقاص الوزن

تعتبر الكمثري من الفواكه الصيفية الغنية بكمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، لاحتوائها على العديد من الفيتامنيات والمعادن الضرورية للحد من الإصابة بالكثير من الأمراض مثل السرطان والشيخوخة المبكرة، وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي والمناعي، بجانب أنها تحافظ على الشعور بالشبع والامتلاء لاحتوائها على الألياف الغذائية.

ويوضح في السطور التالية، استشاري التغذية العلاجية ونحت القوام، الدكتور محمد حلمي، فوائد الكمثري لإنقاص الوزن، من خلال منشور له على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك" والتي يقدم من خلالها التوعية الصحية لمتابعيه.

تحمي من السرطان

قال الدكتور محمد حلمي، أخصائي التغذية العلاجية، إن هناك عدد من الفوائد الصحية لتناول فاكهة الكمثري، حيث تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة وسلامة الجسم، ورغم ذلك لا يهتم الكثير من الأشخاص بتناولها أو أدرجها في النظام الغذائي الذي يستهدف خسارة الوزن، حيث تحتوي أكبر حبة كمثري على 100 سعر حراري فقط وصفر دهون وربع الاحتياجات اليومية من الألياف الغذائية.

وأشار خبير التغذية، إل ىأن الكمثري لها عدد من الفوائد أهمها أنها تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالالتهابات والشيخوخة المبكرة والحد من الإصابة بالسرطان لاحتوائها على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

تساعد على الشبع وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي

أضاف حلمي، أن ثمرة الكمثري تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع وتعزز صحة الجهاز الهضمي، وتحد من الإمساك وتعالج الإسهالن حيث تساعد في تنظيم عمل الأمعاء وتعزز صحة البكتريا الصديقة في الجسم، كما تحتوي الكمثري على فيتامينات "سي، الكالسيوم، البوتاسيوم، والحديد"  والتي تساعد في تقوية وتعزيز صحة القلب والشرايين والدم.

وأكد الطبيب، أن ثمرة الكمثري قادرة على حماية العظام والجهاز المناعي والأعصاب لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكالسيوم وحمض الفوليك.
فوائد الكمثري في إنقاص الوزن
WhatsApp Image 2022-08-04 at 1.09.51 PMفوائد الكمثري للجهاز الهضمي
WhatsApp Image 2022-08-04 at 1.09.00 PMبعض من شرائح الكمثري مع كوب من العصير

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022