leftlogo

غير الرنجة والفسيخ.. أصناف تقدري تاكليها في شم النسيم من غير عطش أو جفاف

A A A
ترمس
ترمس

يتزامن شم النسيم مع شهر رمضان المبارك هذا العام، مما نجد صعوبة في الاحتفال به بسبب الخوف من تعرضنا للعطش أثناء صيام اليوم التالي نتيجة لاحتوائها على كميات كبيرة من الأملاح، ولكن Food Today ستدلك على بعض الأصناف التي يمكن أن تتناوليها في ذلك اليوم دون الخوف من أي جفاف او صداع.

البيض

- البيض من الأصناف المرتبطة بشم النسيم، لذلك يمكنك تلوين البيض بألوان طبيعية وقابلة للأكل ثم ضيفيها إلى وجبتك في ذلك اليوم، والتي ستعطيكي الشعور بشم النسيم في رمضان.
- يمكنك تلوين البيض بأعشاب وتوابل طبيعية مثل البقدونس والكرفس والكاري والكركم.


التونة

التونة من أكثر المأكولات البحرية التي يمكنك تناولها في رمضان بدلاً من الفسيخ والرنجة، ولن تعطيكي الشعور بالعطش والجفاف، لذلك يمكنك تناولها بأمان.
تونة

الترمس

- يمكنك تناول الترمس كنوع من المقبلات والتسالي سريعة التحضير واعتبارها وجبة خفيفة مع الشاي بعد تناول وجبة إفطارك بساعتين على الأقل.
- يحتوي الترمس على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الحديد والفسفور والماغنسيوم ومضادات الأكسدة، لذلك فهو الخيار الأمثل لتناوله في يوم شم النسيم.

الحلبة

الحلبة من الأصناف المرتبطة بيوم شم النسيم منذ القدم، نتيجة لفوائدها العظيمة التي تقلل من فرص إصابتك بالأمراض، ولذلك ننصحك بشرب كوب منها بعد وجبة الإفطار بـ 3 ساعات على الأقل.

البصل

يمكنك تناول البصل مع وجبتك في ذلك اليوم لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الزنك والحديد وحمض الفوليك التي تعزز من مناعتك بشكل كبير وتحميك من الإصابة بأي امراض أو مشاكل صحية.
ترمس 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022