leftlogo

في يومها العالمي.. معلومات لا تعرفها عن مثلجات «الفدج الساخنة» وهذه طريقة تحضيرها

A A A
فدج صنداي 2
صنداي فدج الساخن

إذا كنت من عُشاق الآيس كريم، فيجب عليك الإجابة على هذا التساؤل، ويتضمن هل سمعت من قبل عن مثلجات الفدج الساخنة؟، بالتأكيد الإجابة لدى البعض بالتأكيد والبعض الأخر لا يعلم عنها شئ، ولذا خلال السطور التالية نكشف عن أسرار تعلمها لأول مرة عن ملثجات الفدج الساخنة، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحلوى المثلجات الفدج الساخنة.

 

إيه هي فدج صنداي الساخنة

هي حلوى الآيس كريم، تتكون عادة من ملعقة أو أكثر من الآيس كريم مغطاة بالصوص أو الشراب،  أما هوت فدج فهو عبارة عن صوص شوكولاتة سميك يقدم ساخنًا فوق الآيس كريم أو الحلوى المفضلة لديك، يتم صنعه عن طريق خلط السكر والزبدة والحليب وتسخينه إلى مرحلة الكرة اللينة عند 116 درجة مئوية، ثم خفق المزيج أثناء تبريده حتى يكتسب قوام كريمي ناعم.

أصل مثلجات الفدج الساخن

قد يكون من الصعب، إن لم يكن من المستحيل، تحديد أصول تاريخ عنصر غذائي معين، كما كان الحال في هذه الحلوى التي يدعي كثيرين أنها تعود لهم المكان الأول الذي يدعي أنه مسقط رأس المثلجات هو بلينفيلد، إلينوي. 


وفقًا لقصة شائعة، تم صنع المثلجات من قبل صيدلي يدعى السيد سوناتج ابتكر الطبق ليمنح زبائنه شيئًا مختلفًا وأطلق عليه اسم صودا سوناتج، ونظرًا لأن اسمه يعني "الأحد" باللغة الألمانية، بدأ الناس يطلقون عليه "صنداي"، وفي النهاية تم تغيير ذلك إلى مثلجات.


وهناك قصة أخرى، تدعي أن صنداي الفدج تم اختراعه في تو ريفرز، ويسكونسن في عام 1881، والقصة الثالثة أن هذه الحلوى تم صنعها لأول مرة عندما طلب جورج هالور من مالك نافورة بيرنر الصودا أن يرش بعض شراب الشوكولاتة الساخن فوق الآيس كريم الخاص به، ووفقًا لهذه القصة، بدأ في بيع هذه الحلويات مقابل قطعة من النيكل، ولكن فقط يوم الأحد. 


آخر قصة منشأ تضع اختراع مثلجات الآيس كريم في إيفانستون، إلينوي خلال نهاية القرن التاسع عشر، وفقًا لهذه القصة، أقر إيفانستون، القانون الأزرق في عام 1890 الذي جعل بيع آيس كريم الصودا يوم الأحد غير قانوني،  وللامتثال لهذا القانون، قدم صيدلي ذكي الآيس كريم مع شراب من اختيار العميل وتخلص من الصودا، وهذا جعل الطبق متوافقًا مع القانون وخلق إحساسًا جديدًا بالحلوى في نفس الوقت.

التطور الطبيعي لصنداي فادج الساخن

تشير المصادر إلى أنه في عام 1881 ادعى شخص اسمه تو ريفرز يقيم في ويسكونسن أن الصيدلي إدوارد بيرنرز قدم أول مثلجات الآيس كريم بينما في 5 أكتوبر 1892 يُكتب إعلان في "إيثاكا ديلي جورنال" عن تناول الآيس كريم باسم "صنداي".


وفي عام 1906 يتم صنع مثلجات الفدج الساخنة في محل الآيس كريم سي سي براونز، في هوليوود بوليفارد في لوس أنجلوس وفي عام 1916 يصنع هارولد دين ثاير نسخته من مثلجات عن طريق رش صوص الشوكولاتة فوق ملعقة من الآيس كريم، تعلوها صلصة المارشميلو والفول السوداني.

فدج صنداي 1
فدج صنداي 2
فدج صنداي
صنداي فدج الساخن


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022