leftlogo

لماذا لا يأكل المصريون الكشري في رمضان؟.. اعتقاد خاطئ وأضرار على السحور

A A A
كشري
كشري

يعد الكشري من الأطباق الشهيرة في مصر، ويتميز بطعمه اللذيذ وسعره المناسب لجميع طبقات المجتمع، ولكن في شهر رمضان الكريم نجد العديد من مطاعم الكشري مغلقة و نادرًا ما تجده مقدم على المائدة المصرية وقت الإفطار، والأمر مثير للفضول خاصة أن الكشري محبب، وسنتعرف على السر في ذلك في Food Today.

 

فوائد الكشري

يعد الكشري وجبة متكاملة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل؛ البروتين والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات، فالحمص مصدر غني بالبروتين، والأرز والمكرونة يمدان الجسم بالطاقة، ولذلك بعد تناوله ستشعر بالشبع لمدة طويلة ولن يُشعرك بالخمول والتخمة، ولكن على الرغم من ذلك فإن هناك بعض التحذيرات والأعراض التي يؤدي إليها تناول الكشري.


أضرار تناول الكشري على السحور


لا يوجد أي ضرر صحي في تناول الكشري على الصائم، ولكن يفضل عدم أكله على السحور، وبخاصة لو كنت من عشاق الشطة والدقة، حيث أن الشطة قد تتسبب في عطشك طوال فترة الصيام، كما أن الدقة تحتوي على التوم وهو مسبب لرائحة الفم الكريهة، وقد يؤدي إلى أضرار بالقولون، ولذلك يفضل عدم تناول الكشري في رمضان حرصًا على عدم تعرضك للعطش في نهار رمضان، وتجنبًا لرائحة الفم الكريهة طوال فترة الصيام، خاصة خلال وجبة السحور.

الإقبال على اللحوم في رمضان


يفضل المصريون تناول اللحوم والدواجن في شهر رمضان، وقد يكون هذا أحد أسباب ابتعاد المصريين عنه، خاصة على وجبة الإفطار، حيث أنه غير مناسب للسحور، ولكن يمكنك أن تقدم الكشري كوجبة على الإفطار بجانب دجاج أو لحم، حسب تفضيلك، بالإضافة إلى أساسيات مائدة رمضان مثل السلطة والشوربة. 

تناول الكشري في الأيام الأخيرة من رمضان

على نهاية الشهر والاقتراب من العيد، تجد العديد من الناس منشغلين بالعبادة وبالخروج لشراء ملابس العيد الجديدة، لذا تبتعد الأمهات عن الوقوف طويلاً في المطبخ ويصبح الكشري وجبة سريعة وخفيفة، ويمكنك تناولها في أي وقت؛ سواء تم إعدادها في المنزل أو شراءها من المحلات. 

ومهما تعددت الأسباب سيظل غلق محلات الكشري وعدم إقبال المصريين على الكشري في شهر رمضان أحد المظاهر المشهورة، فمع تراجع الإقبال تفضل المحلات توفير نفاقتها والإغلاق حتى اقتراب نهاية الشهر الكريم، ولكن إن كنت من محبي تحدي العادات، فنحن نؤكد لك بأنه لا ضرر من تناول الكشري في رمضان على الإفطار، ويمكن تناوله بجانب الأصناف الأخرى أو منفردًا، ولكن لا تتناوله على السحور.


طبق كشريطبق كشري 


received_563679718220169

مكونات الكشري 

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022