leftlogo

لو عامل دايت تاكل مسلوق ولا مشوي؟!.. أخصائي تغذية علاجية يجيب

A A A
دايت - أكل صحي- طعام صحي- رياضة (2)
طهي الطعام بشكل صحي

يقع متبعي الأنظمة الصحية في حيرة، بسبب الطريقة الأفضل والأصح لطهي الطعام "الشوي أم السلق"، وما هي الطريقة الصحيحة للتخلص من الدهون الموجودة في الشوربة، ويوضح أخصائي التغذية العلاجية ونحت القوام، الدكتور محمد حلمي، من خلال منشور له على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك" أيهما أفضل.

أشوي ولا اسلق الطعام؟

قال الدكتور محمد حلمي، أخصائي التغذية العلاجية ونحت القوام، إن هناك سؤال يتردد على السنة الكثير من الأشخاص خاصة متبعي الأنظمة الغذائية التي تسهتدف خسارة الوزن، هو هل الطهي بشوي أفضل أما الطعام المسلوق أثناء الدايت.

وقال أن الطهي عن طريق الشوي يقلل نسبة الدهون خاصة في اللحوم لكن السلق أفضل بكثير يرجع لأكثر من سبب، أهمها أن عملية سلق الطعام تساعد على النضج الكامل للأطعمة من الخارج والداخل بشكل يضمن القضاء على البكتريا الضارة الموجودة في اللحوم النية، موضحًا أن طريقة تسمين البقر والعديد من الحيوانات تحتوي على كثير من الهرمونات والمواد الضارة، لذا سلق الطعام يساعد على التخلص من الدهون في الشوربة، في حين أن تركيزها في الأطعمة المشوية يكون بنسبة أعلى.

التخلص من الدهون والجلد

تابع حلمي، أن عدد كبير من الأشخاص يفضلون تناول الشوربة، لذلك يجب عمل بعض الخطوات لتقليل أضرارها، وهي نزع الطبقة الدهنية الموجودة على وجه الشوربة، وإدخالها إلى الثلاجة وتركها لمدة ساعة ثم إزالة الوجه مرة أخرى قبل تناولها خاصة الأطفال.

ولابد أيضًا من التخلص من الجلد في الأطعمة قبل أكلها وغلي الدجاج لمدة خمس دقائق ثم التخلص من الشوربة وإضافة ماء جديد من الأول، مؤكدًا أنه يمكن تناول الأطعمة المشوية خاصة اللحوم والدجاج كل فترة وليس بشكل مستمر، ويجب عند شوي اللحوم تقطيعها إلى قطع رقيقة حتى تنضج في وقت أقل، وكذا للتخلص من البكتريا الموجودة بها والحرص على عدم وصول لونها إلى اللون الأسود.
شوي الطعام
سلق الطعام

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022