leftlogo

نجوم الطهي الشرقي.. أشهر 7 شيفات عرب خريجي أكاديمية ميشلان

A A A
فريد شهاب حاصد الجوائز
فريد شهاب
يسعى راغبو التعلم والتميز في فن الطهي أن يلتحقوا بالأكاديميات والمطاعم العالمية الحائزة على نجوم ميشلان، ليتلقوا فيها أفضل تدريب ممكن، ومنهم 7 شيفات عرب تعلموا في أكاديميات ومطاعم مختلفة في أوروبا وأصبح لهم اسمًا ووزنا في عالم الطهي، نتعرف عليهم في السطور التالية، من خلال تقرير "Food Today".

كريم عبدالرحمن

شيف كريم عبد الرحمن

هو شيف معتمد من مجموعة مطاعم "دوكاس" العالمية، ويتمتع بسيرة ذاتية رائعة وواسعة، بدأ عبدالرحمن حياته المهنية في سن مبكر جدًا، لكن شغفه بالطعام بدأ مع تصوير الطعام ثم نمى بعد ذلك بمرور الوقت.
بعد تخرجه من الثانوية العامة سافر إلى سويسرا وفرنسا وعمل الشيف الشاب في عدد من المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان، منهم "جاي سافوي" وهو مطعم حاصل على ثلاث نجوم ميشلان.

كريم بورجي

كريم بورجي

هو شيف لبناني ولد في السنغال، ونشأ في بيروت ثم انتقل بعد تخرجه من كلية الضيافة في بيروت إلى باريس وتدرب في Le Cordon Bleu Paris في عام 2001، كما تدرب في أرقى المؤسسات في فرنسا، وهو عضو في Les Toques Blanches du Monde ونقابة الجبن الدولية وسفير العلامة التجارية في Elle & Vire وValrhona وCarpigiani Italia.

جريج معلوف

جريج معلوف

هو شيف أسترالي من أصل لبناني، عشق الطبخ منذ صغره وهرب من منزل أبويه في الثانية عشر من عمره ليتعلم الطبخ في مطعم مكسيكي في سيدني ثم انتقل إلى باريس ليكمل تعليمه في الطهي في فرنسا ثم تلاها إيطاليا والنمسا وهونج كونج قبل أن يعود ويستقر في أستراليا من جديد ويحصل على نجمة ميشلان ويؤلف العديد من كتب الطهي حول وصفات مطبخ شرق أوسطي ممزوج بروح عصرية. 

هلا عياش

شيف هلا عياش

هي شيف ومقدمة برامج طبخ سورية، فكرت في تعلم أصول الطبخ بعدما رزقت بابنتها عام 2003 وبدأت في التنقل في عدة دول مختلفة حول العالم للتعلم من مطابخها، والتحقت بدروس للطهي في أسبانيا وفرنسا وإيطاليا، لكنها أحبت بشدة المطبخ الشرق أوسطي ووقعت في غرام زيت الزيتون وبعد هذه الجولة، أتقنت فنون الطهي عام 2008 لتصبح من بعدها "شيف محترف".

تارا خطار

شيف تارا خطار

هي شيف لبنانية محترفة ومؤلفة كتب طهي، كان لديها شغف ناحية الطهي منذ طفولتها، فهي تلقت التدريب في صباها على يد جداها وكانتا ماهرتان في الطهي وعلماها أصول الطبخ اللبنانية والسورية، وعندما كبرت أرادت أن تتخصص في الطهي، فسافرت إلى فرنسا ودرست في معهد Paul Bocuse الشهير في مدينة ليون الفرنسيّة.
حصدت جائزة التقدير بعد مشاركتها في برنامج "توب شيف" بنسخته الفرنسية وكانت أول شيف عربية من منطقة الشرق الأوسط تشارك في المسابقة عام 2018، وكانت الأصغر سنًا أيضًا، وكانت لمرتين نجمة برنامج Chopped على شبكة Food Network.

فريد شهاب

شيف فريد شهاب

هو شيف لبناني فريد شهاب قرر التخلي عن عمله كمصرفي استثماري في أوروبا، لكن منذ أن ذهب إلى باريس وقع في حب الطهي وقرر أن يأخذ دروسًا في الطهي في مدرسة Alain Ducasse للطهي في باريس، قبل افتتاح مطاعمه الخاصة بها.
بعد ذلك، عمل في مطاعم Chef's Michelin Star لمدة عام قبل أن يعود إلى لبنان ويؤسس Kitchen Central - شركة Gourmet Catering عام 2013.

سحر برهام العوضي

سحر برهام العوضي

هي شيف إماراتية متخصصة في المعجنات والحائزة على جائزة "أفضل شيف معجنات في الشرق الأوسط لعام 2022"، تعلمت الطهي على يد محترفين في دبي، قبل أن تنتقل إلى فرنسا لصقل مهاراتها في الخبز وطهي المعجنات وتدرس في عدد من المطاعم منها Le Saint Georges.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022