leftlogo

6 خطوات لتخزين آمن وصحي للحوم الأضحية «وفري مساحة في الثلاجة»

A A A
تشكيلة متنوعة من اللحوم
لحمة العيد
مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وشراء اللحمة، وأضحية العيد، هناك بعض الإرشادات المهمة التي يجب أن تعلميها عند تخزين اللحمة في الفريزر لضمان لسلامتك وسلامة عائلتك، خاصة عند تخزين اللحمة التي ستقومين بتوزيعها، فقط اتبعي هذه الارشادات الهامة في تخزين اللحم:

طرق تخزين لحمة عيد الأضحى
1- رتبي ثلاجتك ونظفيها

قبل البدء في وضع اللحمة في الفريزر يجب أولًا ترتيب ثلاجتك وتنظيفها، وقومي بفصل الثلاجة وتنظيفها والتخلص من بقايا الطعام المتراكم، وقومي وتهوية الثلاجة لفترة من الوقت قبل تشغيلها مرة ثانية.

2- وزعي اللحم في نفس اليوم

من المعروف أن خطوة استقبال لحم الأضحية، مهمة شاقة وصعبة، بسبب الكميات الكبيرة التي توضع في الفريزر استعدادًا لتوزيعها، ولتجنب وضع هذه الكمية الكبيرة من اللحم في الفريزر ثم توزيعه بعد أن تتجمد، قومي بتوزيعه في نفس اليوم أو في اليوم الذي تليه، ضعيه في الثلاجة في الرف الأخير منها وزعيها في اليوم التالي بأمان دون أي مشكلة.

3- قسمي اللحمة حسب نوعها

أما اللحم المتبقي الخاص بك، سواء لحم مفروم أو لحمة تصلح لعمل الستيك أو البفتيك أو الكبدة قومي بتقسيمه حسب نوعه، أو بمقدار كل أكله في أكياس منفصلة، لتجنب إخراجها من الفريزر أكثر من مرة.

4- الطريقة المناسبة لحفظ اللحم

يجب أن يتم وضع اللحم وتغليفها بشكل جيد وصحيح، ضعي اللحم في أكياس بلاستيكية وأغلقيها بإحكام، أو في أوعية محكمة الغلق لتجنب تسرب البكتريا من اللحم إلى الأطعمة الأخرى، أو تعرض اللحم إلى الهواء يفقد طراوته و مذاقه الجيد، ويمكن أيضا شراء أطباق الفويل وتغليفها بورق النايلون، وقومي بتسمية كل نوع من أنواع اللحم.

5- تجهيز اللحم لتقليل الوقت

يمكنك توفير الوقت و تجنب ازدحام الفريزر، عن طريق تجهيز اللحم، على سبيل المثال يمكن تعصيج اللحم المفروم، وتجهيز الكفتة وعمل البرجر، وسلق اللحم وتخزينه في الفريزر، هذا سوف يوفر الوقت والمكان في الفريزر. 

6- تعقيم المطبخ

بعد الانتهاء من كل هذه التجهيزات لا تنسي تعقيم طاولة المطبخ والحوض والأدوات المستخدمة في التقطيع، بالكحول أو الخل والليمون منظف الأطباق منع تجمع الجراثيم.

ال

لف

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022