leftlogo

9 خطوات لتنظيف «شواية الفرن» في دقائق.. «جهزها عشان شوي لحمة العيد»

A A A
تنظيف شواية الفرن
تنظيف شواية الفرن

ما يميز عيد الأضحى هو شواء اللحم، ولكن ماذا تفعلي إذا لم يكن لديك شواية فحم أو أخرى كهرئية، فلا تقلقي لا يزال بإمكانك استخدام شواية الفرن، وسوف تعطيك نفس النتيجة التي تحصل عليها من الشوايات الأخرى، فقط كل ماعليك فعله هو تجهيزها وتنظيفها بقدر كافي لاستقبال لحم العيد والتمتع بمذاق الشواء الشهي، وسوف نخبرك هنا عن طرق سهلة لتنظيف شواية الفرن.

تحتاج لتنظيف الفرن بشكل دوري حتى لا تتراكم البكتيريا للطعام، وحتى لا تنتقل رائحة بقايا الطعام إلى شواءك، كل ما تحتاجينه في هذه العملية هي فرشاة شواي، وأي زيت نباتي وقطعة من القماش وصابون أطباق.

كم مرة يجب عليك تنظيف الشواية

من الأفضل تنظيف الشواية والفرن بعد كل استخدام، واستخدم فرشاة سلكية أو سلك المواعين، لتنظيف شبكات الشواية بعد كل استخدام بينما لا تزال الشبكات ساخنة، وسوف تساعد الحرارة على تفكيك البقايا وتسهيل الأمر عليك عندما يحين وقت التنظيف العميق.

التنظيف العميق الشهري

بالنسبة للتنظيف العميق، فإن تنظيف الشواية مرة واحدة شهريًا يكفي لإبقائها تعمل بأمان، وتظل نظيفة، وتنظيف الشواية لا يعني بالضرورة جعلها لامعة وجديدة مرة أخرى، الأهم من ذلك هو إزالة بقايا الطعام والشحوم المتراكمة حتى تعمل بشكل فعال وآمن، وإذا لاحظت أن شوايتك لا تقوم  بالتسخين كالمعتاد، فقد يعني ذلك أن الوقت قد حان لتنظيف عميق.

كيفية تنظيف شوايه الفرن


- ابدأ بالتسخين المسبق للشواية على نار عالية لمدة 15 دقيقة تقريبًا لتفكيك بقايا الطعام.

- املأ دلوًا بالماء وصابون الأطباق، ثم أغمس فرشاة الشواية في الماء والصابون.

 

- نظف الشبكات بفرشاة الشواء المبللة، وسوف يساعد البخار المنبعث من الفرشاة على تفكيك البقايا بسهولة.

- ثم اترك الشبكات تبرد تمامًا، واستخدم قطعة قماش مبللة لإزالة أي بقايا متبقية على الشبكات.


- صب الزيت النباتي على منديل ورقي وافرك الشابكة وجوانب الفرن بها لمنع الطعام من الالتصاق أثناء الاستخدام في المستقبل.

- جفف الفرن والشواية بالكامل باستخدام قطعة قماش جافة لتجفيف.

- قم بإزالة الشعلات واستخدم فرشاة الشواء ومزيج الماء والصابون لتنظيفه. 

- قم بإزالة صينية تجميع الشحوم وكشط أي بقايا في سلة المهملات، ونظف باستخدام الماء الدافئ والصابون وتجففها بقطعة قماش جافة.

- امسح الجزء الخارجي من الشواية، إذا كان الجزء الخارجي من الفولاذ المقاوم للصدأ، فاستخدم منظف الفولاذ المقاوم للصدأ يمكنك إيجاده في أي محل لبيع المنظفات، مع قطعة قماش قطنية للتنظيف. 



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022