leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. تراجع أسهم «الأغذية والمشروبات» و184 مليون جنيه أرباح «القاهرة للدواجن» وإنتاج اللحوم والأسماك من «الهواء» بأمريكا

A A A
2202222201525991017255
نشرة أخبار Food Today- تقديم سما محجوب




نشرة أخبار Food Today، قدمت الأخبار المحلية والعالمية لكبرى شركات الصناعات الغذائية والمشروبات والمطاعم اليوم الثلاثاء، وجاء في مقدمتها، أن البورصة المصرية، في ختام تعاملات اليوم.

مؤشرات البورصة

تراجع قطاع الأغذية بالبورصة





شهدت تراجع جماعي للمؤشرات، وهبط مؤشر السوق الرئيسي EGX 30، وتراجع مؤشر قطاع الأغذية والمشروبات بنحو 1.95%، وسجل قيمة تداولات بلغت نحو 60.3 مليون جنيه، ليستحوذ على نحو 4.7% من إجمالي التداولات، وجرى التداول على نحو 14.3 مليون سهم.

وكشفت نشرة أخبار Food Today، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي لمدة 8 أشهر، بعد إتمام عملية توريد الإنتاج المحلي للقمح المقرر خلال شهر أبريل المقبل، وذلك وفقًا لما أعلنت عنه وزارة المالية في بيان لها، والتي قالت فيه إن هناك أولوية قصوى لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين؛ وامتصاص أكبر قدر ممكن من الصدمات الاقتصادية العالمية.

تصدير بسكويت أمكو فودز


منتجات أمكو فودز

وذكرت مقدمة النشرة، أن شركة "أمكو فودز" لصناعة البسكويت، تستهدف خلال عام 2022 التوسع في تصدير الكيك المجهز والبسكويت لدول عربية عديدة منها تونس والمغرب وبعض دول الخليج، وتجد منتجاتها استحسانا في الدول التي سبق التصدير إليها ومنها فلسطين ولبنان.

وتناولت نشرة الأخبار، أن شركة «دانون» الرائدة في صناعات الألبان الطازجة والتغذية حققت خلال عامي 2020/ 2021 نموًا بنسبة 25% في مجمل حجم أعمالها، رغم جائحة كورونا، وتستهدف تحقيق نموًا بنسبة 50% حتى العام 2023، وبدأت "دانون" أعمالها في مصر عام 2006، وهي شركة فرنسية متعددة الجنسيات.

أرباح القاهرة للدواجن


مبيعات شركة القاهرة للدواجن

وسجلت شركة القاهرة للدواجن نموًا في صافي أرباحها بواقع 77% العام 2021 ليسجل صافي ربح الشركة حوالي 184 مليون جنيه، مقارنة مع 104 ملايين جنيه تقريبًا في العام 2020، وحققت إيرادات تقترب من 5 مليارات جنيه، فيما ارتفعت إيرادات عقود العملاء إلى 4.99 مليار جنيه، ليسجل مجمل الربح 586 مليون جنيه.

وفي ذات السياق، انتقلت نشرة أخبار Food Today من الأخبار المحلية إلى العالمية، وبإعلان شركة "Uber"، عن طرح نسخة جديدة من تطبيق "Uber Eats" يتيح للعملاء الحجز في كافة المطاعم، ولن يقتصر عمل التطبيق الجديد فقط على إرسال الوجبات من المطاعم المتفق عليها، ويقوم بإرسال الطعام والمشروبات من متاجر التجزئة إلى العملاء، وأكدت الشركة أن تطبيق "Uber Eats" حقق إيرادات بلغت 5,8 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي.

مرصد السوق الإيطالي


استهلاك الفاكهة بإيطاليا

وكشف تحليل أجراه مرصد السوق الإيطالي، عن معدل استهلاك الإيطاليين للفواكه والخضروات، في العام الماضي، وسجل نحو 6 ملايين طن، وأن صادرات الفاكهة والخضروات المصرية إلى إيطاليا 88 ألف طن، بقيمة 81 مليون دولار، خلال العام الماضي.

واختتمت نشرة أخبار Food Today،  بخبر نجاح شركة "Air Protein" الأمريكية، في إنتاج عدد من بروتينات "اللحوم والأسماك والدواجن" من ثاني أكسيد الكربون، تطبيقًا لدراسة أجرتها وكالة ناسا الأمريكية حول كيفية تغذية رواد الفضاء من خلال تحويل ثاني أكوسيد الكربون إلى بروتين حقيقي عبر عملية تقنية معقدة، وأعلنت حصولها على تمويل بقيمة 32 مليون دولار من العديد من المستثمرين، لزيادة قدرتها على استكمال عمليتها ودعم تقنيات إنتاج البروتين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022