leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. قطاع الغذاء يتصدر تعاملات البورصة.. 20 شركة مصرية بمعرض «فروت لوجستيكا» في برلين.. ولو عايز تأكل وتتصور روح Shocks

A A A
نشرة تلفزيون Food today
نشرة تلفزيون Food Today- تقديم: إنجي أيمن

قدمت نشرة Food Today تغطية إخبارية لأهم الأحداث والفعاليات في مختلف قطاعات صناعة الغذاء والسوبر ماركت والشركات محليًا وعالميًا، جاء على رأسها تصدر قطاع الأغذية والمشروبات لتعاملات البورصة المصرية في منتصف تعاملات جلسة اليوم الإثنين، في ظل تراجع جماعي للمؤشرات، واستحوذ القطاع على نسبة 3.48% من تداولات البورصة.

 

 

 

ونقلت النشرة تصريحات حاتم النجيب، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، التي أكد فيها أن أسعار الخضروات ستنخفض تدريجيًا بالتزامن مع اعتدال الطقس، ما يؤدي لزيادة إنتاج المحصول ووفرة المعروض.

ونصح «النجيب» بعدم شراء كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة كي لا يتعرض السوق لقلة في العرض وزيادة الأسعار.

تُعتبر مجموعة آرما للصناعات الغذائية واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال صناعة زيوت الطعام والمسليات، والصابون والمنظفات في مصر، وحققت "آرما" نموًا بنسبة 35% وصادرات بلغت 60 مليون دولار، وقدرت الحصة السوقية لـ "آراما" من الزيوت بنحو 70%.

 


فاكهة

وسلطت نشرة الأخبار الضوء على مشاركة 20 شركة مصرية بمعرض فروت لوجستيكا في برلين بألمانيا خلال شهر أبريل المقبل، للترويج للحاصلات والسلع الزراعية المصرية، لاسيما مع السمعة الجيدة التي اكتسبتها المنتجات والفواكه المحلية خلال العامين الماضيين، والتي تُوجت باحتلال البرتقال المصري المرتبة الأولى عالميًا.

وتضمنت النشرة إعلان شركة علي بابا الصينية، تحمُل نفقات المشاركة وعرض المنتجات للشركات المصرية في الدورة المقبلة من معرض الصين للأغذية والمشروبات، وفقًا للقنصلية المصرية في شنجهاي، والتي أرسلت منشورًا إلى الجهات المصرية المسئولة عن سوق الأغذية، نوهت فيه عن تعاون مع شركة علي بابا الصينية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية.



صناعة الكاكاو


وإلى الأخبار العالمية، حيث شارك ممثلون عن دولة غانا في حلقة نقاشية أقيمت بإكسبو 2020 دبي، بحثت خلالها سُبل جذب مستثمرين في مجال صناعة الكاكاو، وركزت غانا عبر مشاركتها في الحدث الدولي على كيفية إنتاج "أفضل كاكاو بالعالم".

واهتمت نشرة Food Today  بحصول الصين على موافقة السلطات الروسية، لتصدير التفاح والكمثرى إلى الأسواق المحلية، وذلك لأول مرة منذ عام 2019، لتنهي بذلك تعليقـًا استمر 3 سنوات للفاكهة القادمة من بكين، التي تعد ثالث أكبر مورد للتفاح إلى روسيا بصادرات 152.852 طن.

وشملت الأخبار العالمية توقع شركة «Mondelez International Inc» الأمريكية للصناعات الغذائية المصنعة لشكولاتة «Cadbury Dairy Milk»، نمو إيراداتها في الهند بنسبة 10 إلى 11% على مدار سنوي، ما يحقق عائدات بقيمة 2 مليار يورو بحلول عام 2030، وذلك وفقـًا لتوقعات الشركة.

فيما أظهرت دراسة أجرتها شركة «Ernst & Young» المتخصصة في مجال المحاسبة والاستشارات والتدقيق المالي، استمرار نمو الاستثمارات التي تقوم بها الشركات الإيطالية الناشئة، في تكنولوجيا الغذاء، لتصل إلى مليار و243 مليون يورو بزيادة 118% عن عام ،2020 حيث كان حجم الاستثمارات 569 مليون يورو.



تجارة الدليفري


وتضمنت النشرة دخول شركة البيع بالتجزئة «Co-op» في شراكة مع «Uber Eats» لتوصيل طلبات البقالة، للمتاجر التابعة لها في مدينة ساوثهامبتون البريطانية، وذلك خلال 30 دقيقة.

 وتقوم «Uber Eats» بتوصيل الطعام وتسليمه عبر الإنترنت وتتعاون مع المتاجر والمطاعم في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

11- في الختام قدمت نشرة  Food Today، أفضل الأماكن الت يمكن تناول الطعام بها والحصول على صور جميلة وهو .. «Shocks»، هو أشهر عربة برجر في مصر.

 


عربة Shocks

والمطعم متخصص في تقديم كل أنواع البرجر مع إضافة المكونات مثل شرائح الجبنة، وصوص باربيكيو بلوبيري مع خيار مخلل وخس، وإن كنت من محبي الهالبينو ننصحك بتجربة ساندويش "شوكر".

وأخيرا تمكن الشيف التركي محمد إكرام مع فريقه المكون من 9 أفراد من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بصنع أطول سندوتش شاورما في العالم، الذي بلغ طوله 20 متر.

واستطاع «إكرام» تصنيعه مع فريقه في 20 دقيقة فقط، وبعدها قدمه لأهل قريته، وقال إن الهدف بالنسبة له من صنع الساندويتش كان دخول موسوعة جينيس، وهو ما نجح في تحقيقه مع فريقه الأحد الماضي 21 فبراير 2022

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022