leftlogo

أشهر بروتوكولات التعاون بين شركات التكنولوجيا والبنوك وشركات الدليفرى والمطاعم.. طلبات مع فيزا و المنيوز مع اتصالات الأبرز

A A A
تعاملات البورصة
المدفوعات التكنولوجية
تتنافس مواقع التسوق الإلكتروني والتطبيقات الرقمية على موسم رمضان كل عام عبر تقديم خصومات وتخفيضات على مواد البقالة ومستلزمات المنزل فى محاولة لزيادة مبيعاتها واستقطاب عملاء جدد، من خلال التعاون مع شركات المدفوعات التكنولوجية بجانب التعاون مع البنوك المختلفة، وهو ما تسبب في توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين القطاع المصرفي وشركات التكنولوجيا بجانب تطبيقات التوصيل وشركات الطعام داخل السوق المصري.

 

ونستعرض خلال التالي، أهم الصفقات وبروتوكولات التعاون التي تساهم في تغيير واقع القطاع الغذائي في مصر:

 

طلبات مع فيزا

أعلنت شركة خدمة التوصيل الشهيرة "طلبات" توقيع بروتوكول تعاون مع شركة فيزا لخدمات الدفع الإلكتروني، بخصم 50% عند طلب أي وجبة من التطبيق والدفع عن طريق بطاقة الفيزا، حيث يمكن لكل عملاء "طلبات" الاستفادة من عرض الخصم الجديد مرتين طيلة شهر رمضان الكريم.

 

تقدم "طلبات" أسرع طريقة لطلب الأكل من بين أكثر من 6000 مطعم في مصر، وبدأت "طلبات" في 7 دول عربية واستطاعت كسب ثقة الآلاف الأكيلة في العالم العربي، حتى وصلت لمصر، لتقدم خدمة مميزة للأكيلة المصريين، كما تقدم "طلبات" خدمة توصيل الأكل للمنازل ومختلف الأماكن في مصر خلال 30 ثانية، أو أكثر على حسب موقع الأوردر، بجانب الخصومات اليومية على كل المطاعم في 26 محافظة.
3202327152544460675250

اتصالات مصر مع المنيوز


وقعت شركة اتصالات مصر، اتفاقية شراكة مع تطبيق "المنيوز" لتيسير طرق التواصل بين العملاء وتقديم مزايا مختلفة مع أكثر من 2000 مطعم فى أكبر 4 محافظات فى مصر على منصة المنيوز.

 

ويأتي هذا التعاون بين اتصالات مصر مع المنيوز لاستحداث قنوات تواصل مرنة وسريعة بين العملاء ومقدمي الخدمات والمنتجات التى يرغبون فى الحصول عليها، والتي سيتمكن مستخدمو نظام Emerald وغيرهم من الشباب من الحصول على كوبونات خصم تتاح على تطبيق My Etisalat ومخصصة لمستخدمي تطبيق المنيوز عند طلب وجباتهم من أكثر من 2000 مطعم عبر التطبيق.

 

طلبات وكوكاكولا

كشفت كل من شركة "طلبات" و"كوكاكولا" عن أحدث شراكة لهما خلال مراسم التوقيع التي أقيمت اليوم بحضور ممثلي الشركتين وعدد من مندوبي وسائل الإعلام المصرية في إطار جهودهما الرامية لدعم المطاعم المحلية ومساعدتها على زيادة مبيعاتها وتحسين العروض المقدمة للمستهلك المصري.

 

تتضمن الشراكة التي تستمر على مدار عام كامل، انضمام مطاعم كوكاكولا الشريكة تحت مجموعة سيتم إنشاؤها على منصة طلبات لتعزيز مكانة علاماتهم التجارية وزيادة حجم مبيعاتهم. بالإضافة إلى ذلك، ستستثمر كوكاكولا في أدوات وقنوات التسويق داخل التطبيق بالنيابة عن المطاعم لجذب عملاء جدد.

 

وعلاوة على دعم المطاعم، تهدف الشراكة إلى تعزيز تجربة العملاء من خلال تقديم عروض وخصومات حصرية، وتتضمن الشراكة بين طلبات وكوكاكولا أيضًا التعاون في مجال المحتوى والحملات الترويجية والعروض التسويقية التي تتوافق مع سياسة العروض الاقتصادية الموفرة التي يقدمها الطرفان خلال العديد من المناسبات على مدار العام.
9299c2fbc7

أمازون واتصالات وبنك مصر

وقعت أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني اتفاقية شراكة ثلاثية جديدة مع شركة اتصالات مصر من e& و بنك مصر لتصبح بذلك الشريك الرسمي لتقديم خدمات الدفع والحلول التكنولوجية لشركة اتصالات مصر من e&.

 

وتتيح أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني الفرصة لعملاء اتصالات مصر من e& تسديد مدفوعاتهم التي تشمل الفواتير والاشتراكات وعمليات شراء الأجهزة من خلال تجربة دفع آمنة وسلسة على منصة الدفع الرقمي التابعة للشركة، كما تتيح الشراكة لعملاء اتصالات مصر من e& خطط تقسيط مرنة، بفضل تعاون أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني مع 10 بنوك في مصر من بينهم بنك مصر.

 

هواوي مع المنيوز

أعلنت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك، تعاونها مع تطبيق "المنيوز" لتوصيل طلبات الطعام في مصر لإطلاق التطبيق عبر منصة تطبيقات "HUAWEI AppGallery" لتقديم أفضل تجربة عملاء وتحقيق رواجاً واسعاً للتطبيق بين مستخدمي أجهزة هواوي.

20211122110756756
يأتي هذا التعاون في إطار استراتيجية هواوي التي تركز على عقد شراكات ناجحة وفعالة توفر لمستخدمي أجهزتها كافة احتياجاتهم وتطلعاتهم، كما تعكس هذه الخطوة الثقة الكبيرة التي تتمتع بها منصة تطبيقات هواوي "HUAWEI AppGallery"، وذلك بعد التطور الكبير والانتشار السريع الذي شهدته منظومة خدمات هواوي Huawei Mobile Services.

 

فودكس وباي موب

أعلنت كلاً من فودكس – الشركة الرائدة في حلول إدارة المطاعم في منطقة الشرق الأوسط- وباي موب – شركة تمكين الخدمات المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان – عن توقيع عقد شراكة بالتعاون مع بنك مصر باعتباره البنك المسئول عن قبول المدفوعات الالكترونية لتمكين قطاع المطاعم في مصر من تحقيق المزيد من النجاحات في ظل الاقتصاد الرقمي، وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

 

فوري ورودرز

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن توقيع اتفاقية شراكة مع كلًا من سامر غرايبة وشركة Softec Technologies وعمار زوايدة لتأسيس شركة "رودرز" وهي منصة تعهيد جماعي مبتكرة لربط مقدمي خدمات التوصيل الأفراد وشركات التوصيل الصغيرة بمقدمي خدمات التجارة والتجزئة الإلكترونية والبائعين عبر منصات التواصل الاجتماعي. وتعمل منصة رودرز وفقًا لأحدث ما توصلت إليه الحلول التكنولوجية والذكاء الاصطناعي بهدف إتاحة خدمة التوصيل عند الطلب للتجار، أو جدولة ميعاد الشحن مقدمًا فضلًا عن تتبع حالة الشحنات والتسليم لحظيًا.
 بالإضافة إلى ذلك، سوف تتيح "رودرز" لسائقي خدمة التوصيل المؤهلين توصيل الشحنات وتسليمها باستخدام سياراتهم الخاصة، بما يتيح لهم مصدر دخل لحظي.

 

شراكة فودكس مع باي موب

ستعمل الشراكة على دمج نظام إدارة المطاعم (RMS) الخاص بـشركة فودكس مع أجهزة نقاط البيع (POS) من باي موب، مما سيوفر حلاً سلسًا وشاملًا لمشغلي المطاعم والعملاء على حد سواء.
ويعد ذلك هو أول تكامل مدعوماً بنظام برمجة التطبيقات اللاسلكية لقطاع المطاعم في مصر، كما سيمكن هذا التعاون مطاعم فودكس من توسيع قبولها لجميع حلول مدفوعات البطاقات باستخدام أجهزة نقاط البيع الخاصة بباي موب.
 سيعمل هذا التعاون بين الشركتين على التغلب على تحديين رئيسيين بقطاع المطاعم وذلك من خلال ميكنة عمليات التسوية والسداد وهو ما سيساهم بدوره في توصيل الطلبات بشكل أسرع مع تقليل معدلات الخطأ والخروج بتجارب فريدة خالية من الأخطاء.

 

كارفور مع ياندكس

أعلنت شركة "ماجد الفطيم"، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، عن تعاونها مع "ياندكس" إحدى أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات في أوروبا، وإحدى الشركات الفائزة بتحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة، لاستكشاف حلول تكنولوجيا القيادة الذاتية، بهدف تعزيز قدرات كارفور فيما يتعلق بخدمات التوصيل. وتصبح كارفور بهذه الاتفاقية، أولى متاجر التجزئة متعددة المنصات التي تستخدم الروبوتات ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات في المنطقة.
يأتي ذلك ضمن خطة كارفور للاستجابة لارتفاع وتيرة وحجم الطلبات عبر الإنترنت، حيث سيصبح بإمكان عملاء كارفور المتواجدين في أحياء سكنية مختارة في أنحاء الإمارات، استلام طلباتهم عبر الإنترنت بواسطة روبوتات التوصيل ذاتية القيادة من "ياندكس.

 

جرابتك مع جيديا

عقدت "جرابتك" لتقديم الحلول التكنولوجية وأنظمة إدارة المطاعم والمطابخ السحابية، اتفاقية تعاون مع شركة "جيديا" لخدمات التكنولوجيا المالية والدفع الإلكتروني، لتقديم أحدث خدمات المدفوعات الرقمية بمختلف أنواعها من خلال نقاط البيع الإلكترونية لعملاء "جرابتك" من المطاعم والمطابخ السحابية والكافيات العاملة في السوق المصري، حيث يعد إضافة كبيرة للمنظومة التي تتبناها الشركة لتوفير منصة تضم جميع الحلول التي تساعد المطاعم والكافيهات والعاملين في هذا القطاع للاستفادة من التكنولوجيا وتسهيل عمليات البيع والشراء في إطار التحول الرقمي الذي تنتهجه المؤسسات في السنوات الأخيرة بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية.

 

بي تك مع طلبات مارت

وقعت بي تك، الشركة الرائدة في مجال تجارة وتوزيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وخدمات التمويل الاستهلاكي في مصر، اتفاقية شراكة مع طلبات مارت، منصة التجارة السريعة الرائدة في المنطقة، لتعزيز تجربة شراء العملاء وفتح منفذ بيع جديد لمنتجات بي تك من الإلكترونيات الاستهلاكية من خلال منصة طلبات مارت، وقد شهد توقيع الاتفاقية بين الطرفين حضور كلا من محمد خطاب، نائب الرئيس التنفيذي لـ b_labs وقطاع التجارة الإلكترونية في بي تك، ومحمد سكينة، المدير العام طلبات مارت مصر، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من فريق القيادة في الشركتين.

 

تعد هذه الاتفاقية، التي تمتد لمدة عام من تاريخ التوقيع، هي الأولى من نوعها بين شركة بي تك وشركة طلبات مارت حيث تتماشي مع جهود طلبات مارت لتوفير مجموعة واسعة ومتنوعة من الإلكترونيات الاستهلاكية من خلال بي تك، كونه أكبر بائع تجزئة للأجهزة المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية في مصر.

 

 وتتضمن الاتفاقية توريد بي تك لمنتجات الإلكترونيات الاستهلاكية لشركة طلبات مارت لتقوم بعرضها للبيع من خلال تطبيقها الإلكتروني ليتمكن العملاء من الاستفادة من خدمة التوصيل السريع التي تقدمها الشركة في 20 دقيقة أو أقل، وسيتمكن العملاء من التسوق من خلال مجموعة واسعة ومتنوعة من منتجات العناية الشخصية الإلكترونية والأجهزة المنزلية الصغيرة عالية الجودة كمحضر القهوة، المروحة، ومجفف الشعر، على سبيل المثال لا الحصر، من مختلف العلامات التجارية العالمية مثل براون وفريش وبوش مع ضمان توفير خدمة توصيل موثوقة في وقت قياسي.


«CowPay وفيزا

أعلنت شركة «CowPay» المصرية العاملة في خدمات التكنولوجيا المالية وميسر خدمات الدفع الإلكتروني، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة «فيزا» الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، وذلك بهدف تطوير منظومة مدفوعات جديدة لتقديم حلول مناسبة لتطوير أداء الشركة والسوق المصري.

 

 وستتيح هذه الشراكة الاستراتيجية مع «فيزا» للشركة تطوير منظومة مدفوعات جديدة وتقديم حلول مناسبة للسوق المصري تطور من أداء الشركة والسوق بشكل عام، وذلك من خلال توفير وتقديم حزمة خدمات مالية تناسب المستهلكين والتجار حيث تمكن الشركتين من الوصول إلى شرائح جديدة في الأسواق سواء التي تستهدفها البنوك أو الشركات التي تعمل في مجال تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022