leftlogo

ارتفاع المبيعات بمتاجر بريطانيا قبل أيام من «اليوبيل البلاتيني للملكة»

A A A
ىللاب
احتفالات بريطانيا بـ"اليوبيل البلاتيني"
من المتوقع أن تشهد محلات السوبر ماركت البريطانية، دفعة كبيرة من المبيعات الأيام المقبلة، نظرًا لاقتراب "اليوبيل البلاتيني" للملكة إليزابيث الثانية، المقرر انطلاقه بعد أيام قليلة بمناسبة مرور 70 عامًا على توليها حُكم المملكة المتحدة، على الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة.

وحسبما ذكر موقع "GG" البريطاني، أنه من الموقع أن يرتفع الطلب على العصائر والمشروبات الغازية المناسبة لفصل الصيف، بالإضافة إلى أطعمة الشواء والحلوى، ومن المتوقع أن يكون الطقس وقتها مناسبًا للانطلاق في شوارع بريطانيا والاستمتاع بالاحتفالات.

ووفقًا لشركةKantar المتخصصة في تحليل بيانات السوق، شهدت المتاجر الكبرى في المملكة المتحدة زيادة بنسبة 10٪ في المبيعات في هذه الأيام، قبيل "اليوبيل البلاتيني".
وعن ذلك، قال فريزر ماكيفيت، رئيس قسم تجارة التجزئة والمستهلكين في كانتار: "يجب ألا نقلل أبدًا من أهمية حفلة ما، لا سيما الحفلة الملكية".

وقال ستيف رو، الرئيس التنفيذي لشركة Marks and Spencer، الأسبوع الماضي، إن أبحاث العملاء أظهرت أن 40٪ على الأقل من سكان المملكة المتحدة يخططون لإقامة حفلة في الشارع.
وأضاف رو: "يميل الشعب البريطاني بأكمله إلى الاحتفال مع جلالتها، بعد حكمها لبلادنا 70 عامًا".

بالإضافة إلى ذلك، قالت شركة Sainsbury للبيع بالتجزئة، إنها تتوقع زيادة بنسبة 30٪ في مبيعات المواد الغذائية الأساسية مثل الدقيق والبيض والسكر المثلج في الأسبوع الذي يسبق اليوبيل مقارنة بالأسبوع العادي.

كما زعم "ويتروز" أن مبيعات المعجنات اللذيذة ارتفعت بنسبة 14٪ في الأسبوع الماضي على أساس سنوي، بينما ارتفعت مبيعات النبيذ بنسبة 18٪.

وصرحت سلسلة متاجر Dubonnet أن مبيعاتها من المشروبات المفضلة للملكة، ارتفعت بنسبة 50٪ مقارنة بالعام الماضي، ومع ذلك من المتوقع أن تكون الزيادة في المبيعات قصيرة الأجل حيث يستمر البريطانيون في مواجهة ضغوط على الدخل المتاح مع بلوغ التضخم أعلى مستوى له منذ 40 عامًا عند 9٪ في أبريل.

وأعلنت الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي عن حزمة دعم بقيمة 15 مليار جنيه إسترليني بما في ذلك ضريبة غير متوقعة بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني  لدعم  الطبقة المعدمة في المملكة المتحدة، حيث يكافح العديد من الأشخاص لشراء السلع الغذائية الأساسية.
لابيلر
دعوة للاحتفال بالـ"يوبيل البلاتيني"
خ967هعفتغ
اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022