leftlogo

الهند تنافس روسيا وأوكرانيا وتوقع عقود تصدير 500 ألف طن قمح

A A A
20200419077L
حقول القمح في الهند

وقعت الهند عقودًا لتصدير نحو 500 ألف طن من القمح في الأيام الأخيرة، مستفيدة من صعود الأسعار عالميًا، ما يؤدي إلى زيادة كبيرة في المبيعات الخارجية من ثان أكبر منتج للحبوب في العالم وفقا لتقرير the economic  times.

بدائل شحنات البحر الأسود


أراضي زراعية للقمح

وقال مصدرين هنود، إنهم تلقوا استفسارات من مستوردين يبحثون عن بدائل لشحنات البحر الأسود، بسبب التوتر بين روسيا وأوكرانيا اللذين ينتجان سويًا  30٪ من صادرات القمح العالمية.


وأضاف المصدرين، أن الهند تمتلك مخزونًا كبيرًا من القمح، ويحرص التجار على الاستفادة من أي فرصة للتصدير.


ارتفاع الأسعار عالميًا


مزارع القمح بالهند

وقال مصدر من شركة تجارية عالمية رفض الكشف عن اسمه بسبب سياسة الشركة، إن الارتفاع في الأسعار العالمية سهّل على الموردين الهنود تلبية الطلب المتزايد على القمح".


وأضاف أن الهند تقدم للمنتجين حوالي 257 دولارًا للطن للمبيعات المحلية، في حين قفز سعر القمح الأوروبي القياسي فوق 400 يورو ما يعادل (435 دولارًا) الإثنين الماضي، واستقرت أسعار القمح القياسي في بورصة شيكاغو للسلع عند أعلى مستوياتها منذ 14 عامًا.

دعم حكومي للتصدير 


مزارع القمح في الهند

وصدرت الهند رقمًا قياسيًا من القمح بلغ 7 ملايين طن هذا العام، وذلك بسبب قلق المستوردين من تعطل الإمدادات من أوكرانيا وروسيا، وعلمهم أن الهند وحدها قد تكون موردًا كبيرًا وثابتًا للقمح في هذا الوقت.


وقال Rajesh Paharia  في شركة Unicorp Pvt Ltd للاستيراد والتصدير، إنه يتوقع قيام الحكومة الهندية، بدعم صادرات القمح وتسهيل شحنات الشركات الخاصة.


أما عن مصر، فيتم زراعة ما بين 9 ملايين إلى 10 ملايين طن القمح، ويبلغ حجم الاستهلاك المحلي نحو 18 مليون طن.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022