leftlogo

باستراتيجية جديدة.. «ماكدونالدز» تُزيد فروعها إلى 1000 في إيطاليا

A A A
Mcdonald's in Italia
ماكدونالدز إيطاليا

تنتشر سلسلة مطاعم الوجبات السريعة «ماكدونالدز» في كل أنحاء العالم، وتقدم أفضل منتجاتها للزبائن الذي ينتظرون كل جديد دائمـًا.

ومن بين الدول التي تتواجد فيها سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة، هي إيطاليا وتمتلك الشركات مئات الفروع في كل أنحاء هذا البلد الأوروبي.

استراتيجية مختلفة 
ورغم هذا الانتشار الضخم، إلا أن "ماكدونالدز" تعتزم التوسع في إيطاليا بفتح مئات من المطاعم الجديدة ،ولكن باستراتيجية مختلفة من أجل تقديم خدمة متميزة طوال أوقات السنة وبدون التأثر بأي أزمات مثل اختناقات سلاسل التوريد العالمية التي تتسبب في تأخر وصول مكونات الطعام.



ووفقـًا لموقع " Italia 24 News"، فإن "ماكدونالدز" تنوي زيادة عدد فروعها في إيطاليا إلى 1000 مطعم، وذلك مع الاعتماد بشكل كبير على موردين محليين للحصول على مكونات الوجبات إلى جانب توظيف عمالة جديدة.

 

ومن المنتظر، أن يشهد الشارع الإيطالي افتتاح نحو 400 مطعم جديد لـ"ماكدونالدز" خلال السنوات المقبلة في إيطاليا ،حيث يمتلك عملاق الوجبات السريعة الأمريكي حاليـًا 600 فرع ،يضم نحو 27 ألف موظف.


وظائف جديدة
وستأتي زيادة عدد مطاعم "ماكدونالدز"، إلى جانب التركيز في استخدام المواد الخام المصنوعة في إيطاليا، في إعداد الوجبات. كما ترغب الشركة في توظيف أكثر من 3000 شخص جديد في الفروع التي تنوي افتتاحها.

موردين محليين
ووفقا لتقرير نشره موقع "Italia a Tavola"، المتخصص في متابعة سوق المواد الغذائية في إيطاليا، فإن "ماكدونالدز" تعتمد في الوقت الحالي بنسبة 85% على الموردين المحليين في إيطاليا ،للحصول على مكونات الوجبات بقيمة تبلغ نحو 250 مليون يورو.



مكونات طازجة
 كما تحصل الشركة الأمريكية على اللحوم التي تنتجها نحو 15 ألف مزرعة لتربية الأبقار في إيطاليا. وتورد شركة "أمادوري" الدجاج لـ"ماكدونالدز"، فيما يأتي الحليب من شركة "جرانارولو" للأغذية.



يأتي هذا إلى جانب جبنة "بارميزان"  الشهيرة من بارما وغيرها من الفواكه والخضروات والخبز، والتي تحتاجها "مكالدونالدز" طازجة لتقديم وجبات لذيذة وشهية للزبائن.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022