leftlogo

برتوكول تعاون بين التصديري للصناعات الغذائية والجمارك للتوسع في الصادرات المصرية

A A A
شراء السلع الغذائية
السلع الغذائية

وقع المجلس التصديري للصناعات الغذائية بروتوكول تعاون مع وحدة دعم المنتجين والمصدرين بمصلحة الجمارك المصرية مصلحة الجمارك، بحضور كلاً من المهندس هاني برزي، رئيس مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية والشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك المصرية.


النفاذ للأسواق الدولية

تستهدف تلك المبادرة إلى تعريف جمهور المشاركين بإجراءات التصدير ونفاذ الصادرات المصرية للأسواق الدولية والنافذة الواحدة -نظام التسجيل المسبق للشحنات ACI، ومنظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية.


صادرات مصر الغذائية

ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الغذائية خلال النصف الأول من عام 2022 بنحو 2.4% بما يعادل 51 مليون دولار لتسجل 2.169 مليار دولار مقابل 2.118 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2021.


وتمثل نسبة الدول العربية 54% من إجمالي الصادرات، يليها دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 16%، الدول الافريقية غير العربية بنسبة 10%، الولايات المتحدة الامريكية بنسبة 5%، وباقي التجمعات الدولية بنسبة 15%.


صادرات الصناعات الغذائية

ويستهدف المجلس التصديري للصناعات الغذائية تحقيق صادرات بقيمة 5 مليارات دولار بنهاية العام المقبل 2023.

خطة جديدة للمجلس التصديري

يركز المجلس على البعثات التجارية والترويجية التي ينظمها "المجلس التصديري للصناعات الغذائية"، والتي تستهدف تنمية الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية، وذلك من خلال زيادة الأنشطة الترويجية ودعم التواجد المصري في عدد من الأسواق العالمية بما في ذلك السوق "السعودي" والعربي، في ضوء نتائج الدراسة التي أجراها "المجلس" في هذا القطاع.

الترويج للمنتجات المحلية

شدد على أهمية التركيز على الترويج للمنتجات المحلية من خلال المعارض أو البعثات الخارجية، مشيرا إلى أن أبرز التحديات التي تواجهنا للدخول في أسواق خارجية هي صعوبة الترويج لمنتجاتنا خاصة للسوق الإفريقي والذي يفضل أن يجد المنتجات أمامه.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022