leftlogo

بيبسيكو مصر تحتفل بخريج 50 فتاة بالدفعة الأولى لبرنامج «عاملة شغل»

A A A
FB_IMG_1669367323502
الدفعه الأولى من عاملة شغل
نظمت اليوم شركة بيبسيكو مصر حفل تخرج الدفعة الاولى من برنامج "عاملة شغل" الذي يأتي تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع إنجاز مصر وبتمويل مؤسسة بيبسيكو.
وشهد الحفل تكريم 50 مشاركة وصلن للمرحلة النهائية واللاتي سيتم التحاقهن ببرنامج تدريبي بشركة بيبسيكو مع فرصة للتوظيف بالشركة في حالة تفوقهن.

وكان قد تم إطلاق البرنامج في شهر مارس الماضي، وذلك بهدف تغيير النهج المتعارف عليه في عملية توظيف النساء في القطاع الخاص، بالإضافة إلى زيادة تمثيلهم في الوظائف التي يغلب عليها الحضور الذكوري مثل مجالات المبيعات وقطاع العمليات والمصانع.
دعم المرأة العاملة

وقال محمد شلبابة رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر، إن البرنامج استطاع على مدار الأشهر الماضية أن يحقق نجاح فائق وتأثير إيجابي على كافة الأصعدة، مما يعكس رؤية واستراتيجية بيبسيكو التي تولي أهمية كبيرة لدعم وتمكين المرأة المصرية وتفعيل دورها في المجتمع، سعياً لتحقيق تغيير إيجابي نحو مجتمع داعم للمرأة العاملة.
ونوه بأننا نعيش حاليا في مناخ واعي من إدراك لحقوق المرأة المصرية ودعم مشاركتها في مختلف مجالات المجتمع، وذلك في ظل الدعم الذي حظي به البرنامج من وزارة التعليم العالي ومؤسسة إنجاز مصر.
مجموعة متميزة
وقالت دينا المفتي، مؤسس إنجاز مصر، إن برنامج عاملة شغل حقق نجاح كبير وسط مجموعة متميزة من المشاركات حديثات التخرج، حيث تم تأهيل الفتيات للدخول لسوق العمل في وظائف مختلفة يغلب عليها الطابع الذكوري، حيث تم منح الخريجات فرص جديدة لتحقيق ذاتهم.

برنامج واعد
 
ومن جانبها قالت الفنانة نيللي كريم سفيرة برنامج عاملة شغل: "سعيدة بكوني جزء من هذا البرنامج الواعد، الذي مكنني من رؤية فتيات يمثلن نموذج يحتذى به في السعي والعزيمة، كذلك، أود أن أعبر عن اعجابي الشديد بما تتمتع به الفتيات من لباقة وحضور ينبئ عن مستقبل مشرق لهن".
وينقسم برنامج "عاملة شغل" إلى أربعة مراحل، حيث شارك في المرحلة الأولى 600 طالبة تم اختيارهن من الجامعات الحكومية والمحفظات المختلفة وتم تزويدهن بالمهارات الأساسية لتأهيلهن لسوق العمل، ومن ثم تمت تصفيتهن لـ 300 طالبة ليتم تدريبهن عملياً وتقنياً على آليات ومهارات سوق العمل وتجهيزهن أيضا للمرحلة الثالثة التي شهدت تصفيتهن ل 150 مشاركة، وبعد ذلك، تم تدريبهن خلال معسكر تدريبي مكثف لمدة ثلاث ايام على يد الخبراء والمختصين في المجالات المعنية بمشاركة عدد من موظفي شركة بيبسيكو وبحضور سي دي جلين رئيس مؤسسة بيبسيكو. 



             
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022