leftlogo

تطبيقات توصيل الطعام تتسابق.. وطلبات وأكلني الأبرز في السوق

A A A
توصيل الطعام
تطبيقات توصيل الطعام
ظهرت خلال السنوات الأخيرة العديد من تطبيقات توصيل الطعام، باعتبارها ذات أهمية كبيرة للمستهلكين، عبر تقديم العروض المختلفة على تطبيقتها من خلال الخصومات التي تحصل عليها من قبل المطاعم والشركات المختلفة، باعتمادها على خدمة التوصيل بالهاتف، والتى تعد الخدمة الرائدة خلال المرحلة الأخيرة.

وتتسابق التطبيقات المختلفة لكي يكون لها نصيب الأسد من توصيل الطلبات للمواطنين والمستهلكين، من خلال تقديم مزايا وعروض حصرية لعملائها من مختلف الشرائح والفئات، وقد تصل بعض الخصومات 50% على أحد الأوردات التي يتم طلبها، مثلما فعل تطبيق طلبات بالتعاون مع فيزا، حيث قدم تخفيضاً قيمته 50 على أوردرين يتم طلبهم في شهر رمضان.

ولأهمية تلك التطبيقات نستعرض خلال التالي، أهم تطبيقات توصيل الطعام داخل السوق المصري، والتي جاءت كالتالي:



طلبات 
هو أقدم خدمة توصيل طعام عن طريق الطلب أونلاين في مصر، من أهم مميزاته أنه متعاقد مع عدد كبير جدًا من المطاعم في العديد من المناطق التي تغطي مدنًا مصرية كثيرة، ومهمته هي عرض المطاعم التي تدعم خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل وعرض قوائمها وتقييماتها، وسيكون عليك اختيار مدينتك ومنطقتك السكنية لتظهر لك المطاعم التي تغطي عنوانك في خدمة التوصيل.

أي أن خدمة التوصيل ستكون مقدمة من المطاعم نفسها وليست من اطلب، هو فقط همزة وصل بينك وبين المطعم، وفي التطبيق ستجد الأصناف مقسمة كما هي في قائمة المطعم، وبجانب كل صنف ستجد سعره، ستختار الأصناف التي تريدها، وسيقوم التطبيق بحساب الإجمالي مع مصاريف التوصيل، وسيمكنك إتمام الطلب والدفع عند الاستلام، أو لو كان المطعم يقبل الدفع أونلاين ستجد قابلية الدفع ببطاقة الائتمان.


received_553507196766767
 

أكلني Akelni

ويعد تطبيق أكلني Akelni أحد أهم التطبيقات داخل مصر، ولا يوجد فرق بينه وبين اطلب سوى في فرق التمويل الواضح لصالح الأخير مما انعكس على جودة تصميم موقعهم وتطبيقهم، إلا في بعض الأحيان بعض المطاعم في تطبيق اطلب تشترط حدًا أدنى معينًا من القيمة المالية للطلبات لكي تستطيع إتمام الطلب، بينما نفس المطاعم أجدها في تطبيق أكلني بحد أدنى أقل.

ويتعاقد "أكلني" مع مطاعم مختلفة عن اطلب، وهو الأمر الذي يتيح خيارات أوسع عند التفكير في طلب الطعام من الخارج.

received_2071759633023017
 

المنيوز

موقع المنيوز هو واحد من بين تطبيقات توصيل الطعام عبر خدمة الطلب أونلاين، باعتباره أحد أهم المراجع لمعرفة أفضل المطاعم القريبة منك وقوائمها، ويتلقى العديد من تقييمات المستخدمين وعملاء المطاعم مما يجعل البحث عن أفضل المطاعم ذات التقييمات العالية مباشرة بشكل أفضل.

ويقدم نفس الخدمة التي يقدمها اطلب وأكلني، ورغم أنه لم يتفق بعد مع عدد ضخم من المطاعم يستطيع به منافسة التطبيقين السابقين، ولكنه في طريقه إلى ذلك.


Screenshot_2023-04-04-13-58-53-53_965bbf4d18d205f782c6b8409c5773a4

 أوبر إيتس Uber Eats

 تطبيق Uber Eats بالرغم من وجود الخدمة عالميًا منذ عام 2014، إلا أنها لم تصل مصر إلا منذ شهور قليلة، ولا زالت تخدم نطاقًا ليس بالكبير.

تختلف الخدمة عن الخدمات الثلاث السابقة في شيء واحد جوهري وهو أن التوصيل يكون عن طريق سائق أوبر إيتس وليس عن طريق خدمة التوصيل الخاصة بالمطعم الذي طلبت منه، أي أنك ستجد إشرافًا أفضل على عملية التوصيل، ومستوى خدمة ثابتًا تستطيع الاعتماد عليه، وأيضًا إمكانية تتبع السائق بنفسك حتى يصل إليك، ذلك لأن عمل التطبيق يشابه عمل تطبيق أوبر الأساسي، تختار الأصناف من المطعم المختار وتتمم طلبك، وسيتجه أقرب سائق أوبر إيتس إلى المطعم ليستلم طلبك ثم يأتي به إليك، وبالطبع الدفع سيكون لأوبر إيتس إما كاش أو ببطاقة الائتمان.

Screenshot_2023-04-04-14-00-18-40_965bbf4d18d205f782c6b8409c5773a4

BreadFast

يعتبر بريدفاست من أشهر التطبيقات التي توفر عليك عناء الذهاب إلى السوبرماركت، فهو بمثابة سوبرماركت في جيبك، إذ أنه يوفر احتياجاتك من المنتجات الغذائية ويقوم بتوصيلها إليك حتى باب منزلك مع إمكانية التسوق واختيار ما ترغب فيه بعناية، فمن خلال بريدفاست يمكنك الحصول على جميع مستلزمات البيت من خضروات، وبقالة، ومخبوزات، ولحوم مجمدة، ومنظفات، ومنتجات عناية شخصية، وأكثر من ذلك في تطبيق واحد.

Screenshot_2023-04-04-14-01-31-32_965bbf4d18d205f782c6b8409c5773a4

InstaShop

ظهر مؤخرًا ولاقى شهرة واسعة، ولكن لا يختلف كثيرًا عن تطبيق بريدفاست، فهو تطبيق يسهل عليك عملية التسوق ويحتوي على منتجات عديدة ومنها مستلزمات البيت من الفاكهة و الخضار، واللحوم والمخبوزات.

received_231825206003609

appetito

 
من التطبيقات الحديثة التي ظهرت في عام 2020، وتخصصت في حل مشكلة طوابير محلات البقالة والسوبر ماركت والمخبوزات وغيرها، فالفكرة تعود لرائد الأعمال المصري شهاب مختار، ويستطيع العميل الدخول إلى التطبيق واختيار المنطقة السكنية الخاصة به، حيث يخدم 3 محافظات هي القاهرة والجيزة والإسكندرية، ثم يقوم باختيار المنتجات التي يريدها من مجموعة كبيرة من المنتجات، منها المخبوزات التي يتم توصيلها طازجة يوميًا، بجانب منتجات الألبان والأغذية الخفيفة والتوابل والبهارات والبقالة، والمشروبات، ومستلزمات المنزل والمطبخ، والفواكه والخضروات، ومنتجات العناية الشخصية والمنظفات، وأغذية الأطفال، وحتى أكل الحيوانات الأليفة.


جوميا Jumia


إذا كنت ترغب في تحضير طعامك بنفسك بالمنزل لكن ما تزال تحتاج إلى طلب المكونات من البقالة، يمكنك طلبها عبر الإنترنت والحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي، ويعد موقع جوميا من المواقع الإلكترونية الرائدة لطلبات البقالة والأطعمة الطازجة عبر الإنترنت.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022