leftlogo

خطط طموحة للبنك الزراعي للتوسع في الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني في الوادي الجديد

A A A
زراعة
تمويل زراعي

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إنه سيتم إتاحة برامج تمويلية بتيسيرات كبيرة، للاستثمار وتحفيز الإنتاج في المناطق التنموية الجديدة، كما سيساهم البنك في دعم وتمويل المبادرات والمشروعات القومية لدعم الإنتاج الزراعي والحيواني.


وأضاف فاروق، أنه تم منح تمويلات تبلغ نحو مليار جنيه في قطاعي الإنتاج الزراعي والإنتاج الحيواني في محافظة الوادي الجديد، تماشيا مع توجهات الدولة لزيادة الرقعة الزراعية.


ووجه البنك نحو 600 مليون جنيه بما يعادل 60% من إجمالي التمويلات الممنوحة داخل محافظة الوادي الجديد، لتنفيذ مشروعات استصلاح الأراضي الجديدة وتوفير البنية التحتيه لها وتمويل مشروعات نظم الري الحديث و الطاقة الشمسية والميكنة الزراعية.


بالإضافة إلى مساندة مشروعات الإنتاج الزراعي لتوفير المحاصيل الإستراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتي منها وزيادة إنتاج المحاصيل التصديرية .


واستفاد أصحاب مشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر العاملة في القطاع الزراعي من 40% من التمويلات التي ضخها البنك بالمحافظة، كما تم دعم صغار المزارعين لتحقيق التنمية الشاملة في نطاق المحافظة.


وذكر فاروق أن البنك سيتواصل بشكل مستمر مع المستثمرين لتقديم التيسيرات وتذليل العقبات أمام جذب وضخ استثمارات جديدة للمساهمة في دفع عجلة التنمية، وبما يتماشى مع الدور الوطني الذي يقوم به البنك الزراعي المصري لدعم وتمويل القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الريفية في كافة محافظات الجمهورية .


وأضاف أن محافظة الوادي الجديد من المحافظات التنموية الواعدة التي يعول عليها كثيرا في تعظيم الاستفادة من القطاع الزراعي والحيواني والصناعات المرتبطة بها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحاصلات والمنتجات الزراعية.


وتمثل محافظة الوادي الجديد 44% من مساحة مصر، بما يجعلها مؤهلة لقيادة قاطرة التنمية الزراعية في مصر مستقبلاً بما تمتلكه من مقومات طبيعية وبشرية.
وأكد فاروق أنه سيتم مضاعفة حجم التمويلات التي يضخها البنك في محافظة الوادي الجديد، لتمويل المشروعات الزراعية خاصة عقب اللقاءات الموسعة التي عقدها رئيس البنك مع المستثمرين في مدينة الخارجة والداخلة لبحث الفرص الاستثمار.


وتم افتتاح فرع البنك المطور في مدينة الخارجة ومتابعة أعمال التطوير في فرع الداخلة ومتابعة سير أعمال التطوير في باقي فروع البنك في المحافظة، تمهيدًا لافتتاحها تباعاً،بهدف إتاحة الخدمات التمويلية والمصرفية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للعملاء.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022