leftlogo

"دانون" تخطط لبيع مصنعها في إسبانيا لترشيد استهلاك الموارد

A A A
dcc
شركة "دانون" إسبانيا
أشارت شركة "دانون" الفرنسية المتخصصة في منتجات الألبان، إلى أنها تجري مناقشات مع مقدم طلب محتمل لمصنع في إسبانيا تنوي المجموعة الفرنسية إغلاقه، وفقًا لما نشره موقع Just food الاقتصادي.

تعزيز الوضع التنافسي

في الشهر الماضي، وضعت الشركة خططًا لإنهاء الإنتاج في منشأة تصنيع في سالاس، وهي بلدة في شمال غرب البلاد، في ذلك الوقت قالت دانون إن هذه الخطوة ستعزز وضعها التنافسي والكفاءة الصناعية.
وأكدت الشركة أن الإغلاق المخطط له، جزء من عملية ترشيد للموارد، في ضوء الحاجة إلى تقليل السعة، وتركيز الأحجام، من أجل ضمان استمرارية العلامات التجارية، واكتساب القدرة التنافسية والكفاءة الصناعية، حيث يقوم المصنع بتصنيع الحلويات والجبن الطازج.

وقالت شركة Danone: "تم الحفاظ على الحد الأدنى من الخدمات لضمان استمرارية الإنتاج، في الوقت نفسه، تجري الشركة محادثات لبيع المصنع إلى مشتر يضمن الاستمرارية الصناعية في سالاس".

خطط استراتيجية

جدير بالذكر أن "دانون" التي تأسست في إسبانيا، توظف 2000 عامل في البلاد، و إسبانيا هي واحدة من أكبر أسواق"دانون" في أوروبا عند قياس المبيعات السنوية.

ففي مارس، أقامت دانون يومًا لأسواق رأس المال لوضع خططها الإستراتيجية تحت إشراف الرئيس التنفيذي الجديد أنطوان دي سانت أفريك.

وقال رئيس العمليات المعين حديثًا فيكرام أغاروال: " إن دانون تريد أن تجعل عملياتها مناسبة للمستقبل، والتي تتضمن بصمة تصنيعية فعالة ومرنة"، مضيفًا: "نسعى لتوسيع أصولنا إلى أقصى حد، وتحسين كفاءآت التشغيل لدينا، وتحسين عائدات مصانعنا".

تحقيق الاستدامة

كانت شركة "دانون" إندونيسيا قد أعلنت مؤخرًا أنها فازت بكأس في جائزة الأعمال المستدامة لعام 2022، والمختصرة باسم SBA، عن فئة إدارة الطاقة.
كما اعترفت SBA بشركة Danone كشركة حققت إنجازًا كبيرًا في إدارة المياه وتغير المناخ وفئة الانبعاثات. 

وتماشيًا مع أهداف "دانون" التي تركز على تحقيق الاستدامة، أوضحت الشركة أنها تركز أيضًا على تنفيذ استراتيجية أعمال مستدامة تتضمن أهداف التنمية المستدامة العالمية.

العملية الزرقاء

تبحث دانون أيضا في استدامة موارد المياه، وإدارة التعبئة والتغليف بعد الاستهلاك، وتقليل تأثير استخدام الطاقة في عملياتها التجارية، وبالنسبة لفئة إدارة الطاقة، نجحت "دانون" في تقليل استهلاكها للطاقة من خلال تحسين الإنتاج وتحسين الاستخدام وتجديد المعدات. 
وهذه العوامل الثلاثة حاسمة لهدف الشركة السنوي لخفض الطاقة بنسبة 4%، وفقًا لبيانها الصحفي.
 
وتقوم "دانون" إندونيسيا بتنفيذ ما يسمى بالعملية الزرقاء لرفع وعي موظفيها بالطاقة، كما تتعهد الشركة بأن يكون لها مصنع أخضر لكل موقع جديد تقوم بتطويره مثل تركيب الألواح الشمسية.
وأوضحت "دانون" إندونيسيا أنها تعمل باستمرار على تحسين كفاءة الطاقة لديها من خلال العمل مع 15 مدققًا معتمدًا للطاقة.
c c
dedede
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022