leftlogo

"Arla Foods" تستثمر 41 مليون يورو لتوسيع خط إنتاج القهوة المبردة

A A A
fefefef
شركة Arla لإنتاج الألبان
تستثمر شركة Arla Foods متعددة الجنسيات، العملاقة في إنتاج الحليب ومشتقات الألبان، مبلغ 41 مليون يورو لتوسيع الطاقة الإنتاجية لمنتجات الألبان في Esbjerg، الدنمارك، لتلبية الطلب العالمي المتزايد على مشروبات القهوة المبردة أثناء التنقل.

مصنع ألبان بحلول 2023

وبحسب مجلة Food business، تقوم Arla بتصنيع وتوزيع  مشروبات القهوة الجاهزة للشرب من شركة "ستاربكس" الأمريكية الأشهر في عالم القهوة بموجب ترخيص، ومن المتوقع أن يبدأ التوسع في مصنع ألبان Esbjerg في الأشهر المقبلة ويكتمل بحلول نهاية عام 2023.

وعن ذلك، قالت الشركة "نستثمر 41 مليون يورو في منتجات الألبان لتوسيع الإنتاج وخطوط التعبئة ومناطق التبريد حيث تجاوز الطلب طاقة الألبان".

وفي عام 2010، وقعت الشركة اتفاقية إنتاج وتوزيع مع "ستاربكس"، وتم تمديد الاتفاقية لمدة 21 عامًا في عام 2018، مما يمنح Arla ترخيصًا لتصنيع وتوزيع وتسويق منتجات ستاربكس الجاهزة للشرب في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لمدة 21 عامًا أخرى.

معالجة الحليب وتحويله إلى شوكولاتة

ويُذكر أن  Arla Foods  قد استثمرت الشهر الماضي 190مليون يورو في بناء مصنع جديد لإنتاج مسحوق الحليب في منشأة الألبان في Pronsfield في ألمانيا، وهو أكبر موقع في العالم لشركة "آرلا" وسيشمل برج تجفيف بارتفاع 51 مترًا ومركزًا جديدًا للطاقة. 

وفي السياق ذاته، سيمكن المصنع "آرلا" من إنتاج 685 مليون كيلوجرام من الحليب يمكن معالجتها بعد ذلك إلى ما يقرب من 90 ألف طن من مسحوق الحليب الفاخر سنويًا. 

وستعمل منشأة "آرلا" الجديدة على تصنيع منتجات للأعمال التجارية بين الشركات في صناعة تجهيز الأغذية، بما في ذلك معالجة مسحوق الحليب وتحويله إلى شوكولاتة أو منتجات مخبوزة.

منتجات أبلان مغذية بأسعار معقولة

وفي هذا الشأن، قال بيدر توبورج، الرئيس التنفيذي لمجموعة "آرلا": "يسعدني جدًا أن أفتتح اليوم منشأة الإنتاج الجديدة هذه في مصنعنا في برونسفيلد، فإن منح أكبر عدد ممكن من الأشخاص إمكانية الوصول إلى طعام جيد ومغذي يوميًا أحد أكبر التحديات التي نواجهها في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "نظرًا لكون مصنع Arla أكبر مصنع في العالم مع نشاط تصدير قوي، فإن منشأة الإنتاج الجديدة تمنح موقع Pronsfeld موقعًا أكبر أهمية لاستراتيجية نمو أعمالنا الدولية".

وتخطط الشركة لاستخدام المصنع لتوسيع أعمالها في الأسواق الدولية مثل الشرق الأوسط وغرب إفريقيا وجنوب شرق آسيا لتلبية الطلب المتزايد على منتجات الألبان المغذية وبأسعار معقولة.

ddddsds

ثيييث

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022