leftlogo

دراسة بريطانية: 49% من المستهلكين يفضلون الطعام النباتي

A A A
المنتجات الغذائية النباتية3
عادات النظام الغذائي
كشفت الأبحاث أن عادات النظام الغذائي في المملكة المتحدة قد تغيرت من أجل الحفاظ على الصحة، وأصبحت الخيارات الغذائية النباتية أكثر شعبية.

ووفقاً لبحث أجرته Toluna، وهي شركة تنتج أبحاث السوق من خلال مجتمع من المستهلكين المدفوعين لإكمال الاستطلاعات عبر الإنترنت، فإن 49٪ من المستجيبين، قالوا إنهم يريدون استهلاك منتجات الطعام والشراب الأكثر صحة، والنباتية والأكثر استدامة.

المنتجات الغذائية النباتية في مواجهة اللحوم


سألت Toluna ما مجموعه 1160 شخصا بالغا عن خياراتهم الغذائية وتفضيلاتهم، فوجدت أن 50٪ من المستهلكين بدأوا أو استمروا في تقليل تناولهم للحوم، وبناءً على ذلك انخفضت نسبة من يتناولون اللحوم من 83٪ إلى 78٪ منذ عام 2019، واشترى 76٪ من المشاركين طعاما نباتيا بديلًا، بزيادة قدرها 12٪ منذ عام 2019.

وعلى الرغم من أن 57٪ من الناس يقولون إنهم يشعرون بأن المنتجات النباتية صحية، إلا أن 10٪ قالوا إن الأطعمة النباتية غير صحية، ويدعي البعض أن المنتجات النباتية تتم معالجتها بشكل كبير، أو تفتقر إلى العناصر الغذائية، أو تتضمن عدداً كبيراً من المواد المضافة، أما الـ 33٪ المُتبقية من المستهلكين، فلم يكونوا متأكدين.

فرصة للعلامات التجارية

تقول Magda Jablkowska-Citko، مديرة الأبحاث فيToluna: "مع أن منتجات الأغذية والمشروبات الأكثر صحة والنباتية أصبحت خياراً شائعاً بشكل متزايد بين المستهلكين، فهناك فرصة واضحة للعلامات التجارية للأغذية والمشروبات كي تكون أكثر ابتكارًا مع المنتجات التي تقدمها للمستهلكين من أجل جعلهم يبدلون العلامات التجارية ويجربون بديلًا جديدًا".

ومع استمرار اتجاهات النظام الغذائي بالتطور في المملكة المتحدة، فقد حان الوقت لعلامات الأغذية والمشروبات للاستفادة من الفرص التي يقدمها هذا، لتوفير منتجات مُصممة خصيصًا لتفضيلات المستهلكين، وفقاً لمديرة الأبحاث.

وتابعت: "من المرجح أن تحقق العلامات التجارية التي يمكن أن تروق لفضول المستهلكين بمزيد من التنوع والنكهات وحتى القوام، أكبر قدر من النجاح".
المنتجات الغذائية النباتية
المنتجات الغذائية النباتية1
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022