leftlogo

رفع الحظر المفروض على الوجبات السريعة والأطعمة غير الصحية بالمملكة المتحدة

A A A
وجبات سريعة
وجبات سريعة

أشارت تقارير في المملكة المتحدة، إلى أن الحكومة البريطانية لديها النية لإلغاء  الحظر الذي كان من المفترض تطبيقه على العروض الترويجية متعددة الشراء الخاص بالأطعمة غير الصحية.
وبحسب ما ورد، فإن حكومة المملكة المتحدة مستعدة لإلغاء خططها الخاصة لحظر العروض الترويجية للمشتريات المتعددة للأطعمة الغنية بالملح والسكر والدهون.

ترحيب من الحزب الحاكم

وفقًا لصحيفة Financial Times و The Daily Express، أسقطت الحكومة خططًا لإدخال الإجراء، وهي الخطوة التي تم تحديدها في شهر أكتوبر الماضي، ولكن لم يرد ذكر الحظر في خطاب الملكة الذي ألقته أمس، والذي يحدد البرنامج التشريعي للحكومة، بينما رحب بعض نواب حزب المحافظين الحاكم بالفكرة، ولم تعلق الحكومة علانية.


وكان من المقرر فرض الحظر في إنجلترا على العروض الترويجية مثل «اشتري واحدة واحصل على واحدة مجانًا» أو «3 مقابل 2» على الأطعمة الأقل صحة في أبريل الماضي، لكن تم تأجيله إلى أكتوبر بعد محادثات مع الصناعة، وبموجب القواعد الجديدة لن يكن من المتاح طرح العروض الترويجية «الأقل صحة» في المواقع الرئيسية. 

المال الزائف وتحسين أزمة المعيشة

قالت كارولين سيرني، من مجموعة حملات «Obesity Health Alliance»: «نحن قلقون للغاية من هذه التقارير ونحث الحكومة على التمسك بخططها لتقييد الترويج للوجبات السريعة في أكتوبر، ويتضح من البحث أن العروض الترويجية متعددة الشراء هي اقتصاد زائف لا يوفر لنا المال، إنها تكتيك تسويقي مصمم عن قصد لإغراءنا بشراء المزيد والشراء في كثير من الأحيان»، مضيفة أن تأجيل هذه القوانين الجديدة لن يفيد بشيء للمساعدة في أزمة تكاليف المعيشة ولكن تطبيقه سيزيد من صحة الأمة.


وتابعت: «على مر السنين، شهدنا الكثير جدًا من السياسات الصحية التي تتأخر أو تسقط قبل أن تتاح لها الفرصة لإحداث تأثير لأسباب سياسية، إن تأخير أو إلغاء هذه القوانين الجديدة سيكون بمثابة نكسة كبيرة لصحتنا ومساراتنا للوعد الذي قطعه بوريس جونسون للأمة في عام 2020 لجعل صحتنا أكثر سهولة».


وكانت شركة Kellogg's للتصنيع الغذائي بدأت في إجراءات قانونية ضد حكومة المملكة المتحدة بسبب خططها لتقييد الترويج للأطعمة التي يُعتقد أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022