leftlogo

رئيس شركة السكر.. نتفاوض مع شركة ألمانية لإنشاء مصنع لإنتاج كافة أنواع الورق من مصاصة القصب

A A A
رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية
رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية
صرح، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين، اللواء عصام البديوي، أن الشركة تجرى مفاوضات مع شركة ألمانية للشراكة في إنشاء مصنع لإنتاج كافة أنواع الورق من مصاصة القصب.

وصرح البديوي، أن المصنع سيقام على مساحة 60 فدان في منطقة نجع حمادي بمحافظة قنا باستثمارات تتراوح من 4 إلى 5 مليارات جنيه، ومدة إنشاء المصنع تتراوح من عام ونصف إلى عامين.

وقال البديوي أنه جاري التفاوض مع إحدى الشركات العالمية لإنشاء مصنع لإنتاج الإيثانول والذى يستخدم في خلط البنزين لتقليل الانبعاثات الكربونية، وأشار إلى أنه من المقرر إقامة المصنع في كوم أمبو بمحافظة أسوان، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 3.5 مليار جنيه.

وأستكمل إنه من المقرر بدء تنفيذ المصنع في شهر ديسمبر المقبل، ويستغرق التنفيذ من 18 شهر إلى 24 شهر، وأضاف أنه تم زيادة طاقة التعبئة لمصنع السكر المتواجد في منطقة الحوامدية من 100 طن في اليوم إلى 500 طن، بتكلفة بلغت 3 ملايين جنيه كمرحلة أولى.

وأشار أنه المستهدف زيادة طاقة التعبئة فى المرحلة الثانية إلى 800 طن فى اليوم بتكلفة 500 ألف جنيه، وقال إن إنتاج الشركة من السكر يوجه بالكامل لصالح البطاقات التموينية بنحو 65 ألف طن شهريا يتم ضخهم في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

من جهة أخرى قال البديوي فيما يتعلق بمصنع “فينوس” للحلويات والعصائر التابع للشركة ، “نفذنا خطة تطوير شاملة للمصنع بتكلفة استثمارية 50 مليون جنيه، لزيادة إنتاج خطوط العصائر والمربات والبسكويت”.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022