leftlogo

سر نجاح سلسلة مطاعم "كنتاكي" الأمريكية.. أشهر وجبة دجاج في العالم

A A A
odessa-ukraine-may-31-2021-bucket-of-kfc-on-bl-2021-09-03-01-33-53-utc
دجاج كنتاكي

تتصدر سلسلة مطاعم "كنتاكي" الأمريكية للوجبات السريعة قائمة أشهر محال تقديم التيك أواي في العالم، فهناك ما لا يقل عن 130 دولة بها 21000 موقع، لكن كي لا ننسى، فإن نجاح كنتاكي فرايد تشيكن لا ينفصل عن قصة وتاريخ المؤسس، الكولونيل ساندرز أو اسمه الحقيقي هارلاند ساندرز.


سر نجاح "كنتاكي"

أشار موقع ditekbali إلى عدة حقائق وراء نجاح كنتاكي فرايد تشيكن من المهم أن تعرفها، أبرزها أن الكولونيل ساندرز تعلم الطبخ منذ الطفولة، عندما كان عمره 6 سنوات واضطر إلى تحمل مسئولية القيام بجميع الأعمال المنزلية، حتى الطهي،  بسبب انشغال والديه، هذا ما جعله خبيرًا في الطهي.

أيقن الكولونيل "ساندرز" الخبير في إعداد وصفات الدجاج، أن مفتاح نجاحه هو ابتكار وصفة سرية تميزه عن غيره، وعندما كان في السابعة من عمره برع في صنع الخبز والخضروات واللحوم، من كان يظن أن مهاراته في الطبخ، والتي تم تطبيقها منذ الطفولة، مكنته من النجاح.

ويعد السبب الثاني وراء نجاح "كنتاكي"، أن صاحبها ترك  المدرسة في وقت مبكر، نظرًا للمشاكل العائلية التي واجهته منذ طفولته، وعندما ترك المدرسة وبدأ العمل في المزرعة، كسب المزيد من الخبرة في الطعام، ما جعله قادرًا على تحويل مستودع صغير إلى "مطعمه الأول".


العودة إلى عالم الطهي

قبل أن يستخدم ساندرز مهاراته في صناعة الدجاج، عمل هذا الرجل في عدة وظائف كعامل مزرعة، وسائق ترام، وما إلى ذلك.

عندما كان في الثلاثينيات من القرن الماضي، كان لدى ساندرز الذي كان يدير ورشة إصلاح لـ"كنتاكي فرايد تشيكن"، يشتكي بعض العملاء من عدم وجود طعام جيد، لكن من الواضح أن أحاديث بعض العملاء جعلته متحمسًا للعودة إلى عالم الطهي، وفي النهاية حول حظيرة صغيرة إلى مطعم صغير يقدم البرجر واللحم والبطاطا وبالطبع الدجاج المقلي.

 جدير بالذكر أن مؤسس Wendy's كان فعالًا في السنوات الأولى من KFC، واتضح أن هناك شخصية تساعد في تحقيق نجاح كنتاكي، كان ذلك الشخص هو ديف توماس الذي ساعد في إنشاء عبوات دجاج كنتاكي، حيث كان ديف توماس موظفًا له دور أساسي في توجيه الأفكار الإبداعية لعبوات الدجاج المخطّطة باللونين الأحمر والأبيض.

كنتاكي فرايد تشيكين

بالإضافة إلى علب الدجاج، ساهم مؤسس Wendy's أيضًا بأفكار لقائمة مبسطة ولافتات لأطباق دجاج قابلة للدوران، وكان له نصيب أيضًا من هذا النجاح وأصبح رمزًا في هذه العلامة التجارية، وتحول توماس، الذي كان مجرد موظف بسيط، إلى صاحب وجبات سريعة أخرى.

وفي السياق ذاته، تم تغيير اسم مطعم كنتاكي لتوفير المال، حيث أن افتتاح مطعم لا يحتاج فقط إلى طاهٍ محترف واسم جذاب، بل إلى أشياء أخرى يجب وضعها في الاعتبار مثل "التراخيص"، فتم تغيير اسم السلسلة من "كنتاكي فرايد تشيكين" إلى "كنتاكي".

والسبب وراء تغيير الاسم، أنه في عام 1990، قال كومنولث كنتاكي إنه إذا استمر كنتاكي فرايد تشيكين في استخدام اسمه الأصلي، فسوف يدفعون الكثير من المال مقابل الترخيص، لذلك تم اختصار الاسم.
rffrfrfr

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022