leftlogo

صراع شركات «المكرونة» على السوق.. «المصرية السويسرية» لها نصيب الأسد و«الأميرة وريجينا» على خط المنافسة

A A A
المكرونة
شركات المكرونة

تتواجد العديد من الشركات العاملة في قطاع صناعة وتعبئة وتوزيع المكرونة داخل السوق المصري، وتحاول كل شركة منهم رفع حصتها في الأسواق على حساب الشركات الأخرى، لزيادة معدلات الربحية، وهو سباق وتحدي محمود، فالكل يتصارع لأجل أن يمتلك الجودة والتميز بأسعار مميزة، وهو ما تكشفه الأرقام والإحصائيات.


المصرية السويسرية للمركزات والمكرونة

تمتلك الشركة المصرية السويسرية للمركزات والمكرونة حصة سوقية تصل لنحو 30%، حيث تصدر الشركة منتجات المكرونة والدقيق والصلصة إلى 30 دولة، وتخطط لبيع نحو 75 ألف طن من المكرونة والدقيق ونحو 11 ألف طن من الصلصة في 2023، حيث تضم مجموعة المصرية السويسرية مصنعًا للمكرونة بطاقة إنتاجية تصل إلى 7500 طن شهريًا، ومطحن دقيق فاخر تصل طاقته الانتاجية إلى 24 ألف طن شهري، ومصنعًا للصلصة ينتج سنويًا نحو 11 ألف طن.


الأميرة لصناعة المكرونة

تأسست شركة الأميرة لصناعة المكرونة سنة 1980 وكان من أهدافها توفير منتجات جيدة وطيبة المذاق من المكرونة للسوق المصري والأسواق الواعدة فتم انتاج جميع أنواع المكرونة من أجود أنواع الأقماح العالمية المستوردة خصيصاً لصناعة المكرونة.
وفي عام 2016 تم إنشاء شركة أخرى وهي شركة الأميرة لتعبئة المواد الغذائية بأحدث الخطوط العالمية لتعبئة الدقيق والسكر في أكياس ورقية والأرز والمكرونة والبقوليات بأنواعها طبقاً للاشتراطات البيئية المتفق عليها، حيث أنه تم الحصول على جميع الموافقات البيئية اللازمة للمشاريع ولتوكيد الجودة فقد بدأنا في إعداد الأيزو الثلاث 22000/18001/9000.

ريجينا باستا

باستا ريجينا هي أحد أهم الشركات العاملة بصناعة المكرونة في مـصر، تصل منتجاتها لأكثر من 30 دولة حول العالم.
وتعمل داخل الأسواق منذ أكثر من 25 عامًا، حيث أنها تلبي جميع شرائح المستهلكين وتثبت نجاحها بنمو كبير بنسبة 15٪ في المبيعات سنويًا.
يضمن هذا التكامل الرأسي للمـصنع في مـصر الجودة العالية والقيم الغذائية المثلى لجميع منتجات ريجينا وعلاماتها التجارية.
تقدم مكرونة ريجينا خمس علامات تجارية مختلفة من المكرونة المعبأة لإرضاء جميع شرائح المستهلكين من الدرجة الأولى إلى الاقتصادية، كما أنها تحتل موقعًا في سوق المعكرونة السائبة، مما يضمن معايير الجودة العالية في جميع علاماتها التجارية مثل المـصرية وستار وديليسيا مـصرية.


ميلانو للصناعات الغذائية

أكد محمد طلعت، مسئول بشركة ميلانو للصناعات الغذائية، أن منتجات ميلانو «المكرونة والدقيق» متواجدة في السوق المصري منذ 20 عامًا، وتتميز بالجودة العالية والأسعار المناسبة، ونجحنا منذ 6 سنوات في غزو أسواق أفريقيا وأوروبا وآسيا بفضل الجودة العالية للمنتجات.

وأشار طلعت، في تصريحات خاصة لـ Food Today، إلى أن شركته في حالة تطوير مستمر لمنتجاتها سواء من ناحية الجودة أو الأحجام أو الشكل.
وأضاف أن الشركة تسعي لفتح أسواق جديدة للمنتجات المختلفة لها في دول العالم.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022