leftlogo

كرات موزاريلا نباتية لأول مرة في العالم من «Züger» السويسرية

A A A
جبنة مودزريلا
أول جبن موزاريلا نباتي في العالم

يعد جبن "الموزاريلا" الكريمي هو الأكثر شعبية في العالم حتى الآن، فهو منتج كلاسيكي متعدد الاستخدامات، فضلًا عن مذاقه اللذيذ، وبما أن أعداد النباتيين أصبحت في ازدياد، ابتكرت شركة Züger Frischkäse AG السويسرية، أول جبن موزاريلا نباتي في العالم.

وبحسب موقع Vegconomist، فإن منتج  "MozzaVella" هو جبن موزاريلا نباتي 100%، يمكن العثور عليه ضمن قائمة العلامة التجارية "Züger vegan" في الإصدارات العضوية والتقليدية بداية من شهر يونيو الجاري، في قسم المنتجات المجمدة بمتاجر في سويسرا وألمانيا وهولندا وفرنسا.

 

ويعدMozzaVella ابتكارًا حقيقيًا والأول من نوعه في العالم، فهو مصنوع من مواد خام نباتية 100%، ويعتمد على اللوز والشوفان، وأكدت الشركة أن مذاقه لا يقل بأي شكل عن الجبن التقليدي. 

ويمكن استخدام Züger MozzaVella مثل جبن الموزاريلا الكلاسيكي، في الطعام البارد لتحضير سلطة كابريزي، أو في المأكولات الساخنة مثل الباستا والبيتزا والجراتين أو في خبز البانيني وخبز البيتا والسندويشات، فلا توجد حدود لإبداع الطهي، حيث أن Züger MozzaVella يذوب بشكل جيد.

وبحسب الشركة، فإن المنتج لم يصنع خصيصًا للنباتيين فقط، بل للمستهلكين الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية الجلوتين أو مرض الاضطرابات الهضمية، لذا تنصحهم بدمج هذا المنتج في نظامهم الغذائي دون تردد لأنه خالٍ من اللاكتوز والجلوتين.

وفي السياق ذاته، تم تقديم نموذج أولي لهذا الابتكار لأول مرة في ANUGA العام الماضي -المعرض التجاري الرائد في العالم لصناعة الأغذية والمشروبات- وقد أثار إعجاب الخبراء في مسابقة "Taste" للابتكار، ما جعل بديل الموزاريلا النباتي من أفضل 60 منتجًا، كواحد من أكثر من 1600 منتج جديد تم تقديمه.

جدير بالذكر أن الاتجاه نحو التغذية النباتية مستمر، والاهتمام بالمنتجات النباتية، وخاصة بدائل الجبن النباتي، يتزايد بسرعة، لذا يركز Züger fresh cheese ag دائمًا على احتياجات العملاء والسوق، وتؤكد الشركة أنه سيتم توسيع النطاق النباتي بشكل أكبر، بما في ذلك بدائل نباتية لجبن السلطة والجبن القريش.
قبقبقبقبق
يؤيؤيؤي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022