leftlogo

«دانون» أمريكا الشمالية تخطط للوصول لـ«صفر نفايات» خلال عامين

A A A
cfdxsxeds
شركة "دانون" أمريكا الشمالية
أعلنت شركة "دانون" بأمريكا الشمالية، وهي شركة للأغذية والمشروبات المعبأة للمستهلكين ومقرها في برومفيلد، عن هدفها المتمثل في تحقيق صفر نفايات في مدافن النفايات بجميع مرافق أمريكا الشمالية بحلول عام 2025.
 

معايير جديدة لعالم أكثر استدامة 

بحسب موقع Food businuss Africa يضع الهدف معيارًا جديدًا حول كيفية قيام الشركة بإعادة التدوير وتقليل النفايات من خلال العمليات المحدثة وزيادة التعليم.
 وفي هذا الشأن، قالت الشركة إنه تم بالفعل تحقيق 15% من الهدف من خلال منشآتها التصنيعية، وأن المعايير الجديدة ستدفع إلى تحقيق الهدف المتبقي.
ووفقًا لـ Danone North America، كونها واحدة من أكبر الشركات المعتمدة في العالم، بالإضافة إلى كونها رائدة في السوق بمنتجات الألبان، فإن تبني المسئولية لدعم عالم أكثر استدامة أمر محوري.
 

مخطط لتحقيق صفر نفايات

في السياق ذاته، يهدف مخطط Zero Waste to Landfill إلى العمل في إطار مبادئ One Health والتي تتضمن التزام الشركة بالحد من فقد الأغذية وهدرها في الولايات المتحدة بنسبة 50٪ بحلول عام 2030، وتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050.
 
وفي ضوء ذلك، سيتم تحقيق "صفر نفايات" في مكب النفايات العضوية عندما يتم تحويل ما لا يقل عن 99٪ من المخلفات الناتجة خلال عملية التصنيع من مدافنها، ونتيجة لذلك، يتم إعادة استخدام المخلفات الناتجة عن إنتاج الأغذية والمشروبات، بما في ذلك المناولة والتخزين والمعالجة والتعبئة والتوزيع، أو إعادة تدويرها، أو تحويلها إلى سماد.
 

شركاء دانون 

لكي تحقق مصانع Danone North America هدف Zero Waste في مدافن النفايات، فإنها تعمل مع شركاء من أطراف ثالثة مثل Veolia ESS ومع المنظمات المحلية، بما في ذلك ShurGreen Farms و Langdon و Sons و Wasatch Resource Recovery و EBI Montreal.

ومن خلال هذه الشراكات، تقدم الشركة حلولًا مبتكرة لتحويل المخلفات من مكبات النفايات لإعادة استخدامها أو إعادة تدويرها أو تحويلها إلى سماد بدلاً من ذلك.
وأشارت شركة Danone North America إلى أنها ستواصل العمل مع جميع مرافق الشركة لتنفيذ العمليات التي تعزز الاقتصاد الدائري والقضاء على النفايات لتحقيق هدف Zero Waste to Landfill بالكامل بحلول عام 2025.
ccdccdcd
ببرقبربربربربربربربربر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022