leftlogo

كيف يستفيد المستثمرين من قرار استيراد الأرز والفول والعدس؟.. متاح لمدة سنة

A A A
mixed-legumes-and-vegetables-2021-08-26-15-47-02-utc
استيراد البقوليات استعدادا لشهر رمضان
أعلن البنك المركزي المصري عبر الموقع الإلكتروني الخاص به، استثناء البنوك "الأرز والفول والعدس" من الغطاء النقدي بواقع 100% على العمليات الاستيرادية لأغراض التجارة، وذلك لمدة عام، بدلًا من المدة التي كانت تنتهي في 15 مارس الجاري.

مد فترة الاستيراد 


استيراد الأرز

وقرر المركزي مد فترة السماح المشار اليها لمدة عام آخر وينتهي في 15 مارس 2023، وذلك في ضوء الحرص على تسهيل الإجراءت الاستيرادية لسد احتياجات المواطنين.

وتحرص الجهات المختصة على دعم الفلاح بكل السبل المتاحة، بهدف توفير حياة كريمة لكل المزارعين وتعزيز الإنتاجية الزراعية، ورفع معدلات الأمن الغذائي والاستراتيجي للدولة، وزيادة الصادرات المصرية من المحاصيل.

فرصة لمستوردي الفول


فول مدمس

ووصلت الاستثمارات العامة في قطاع الزراعة بمصر إلى 28.7 مليار جنيه عام 2019/2020 مقارنة بـ 5.2 مليار جنيه عام 2014/2015، كما مولت مصر المحاصيل الاستراتيجية بأكثر من 6 مليارات جنيه سنويًا بفائدة ميسرة 5%، حيث تتحمل الدولة منها دعمًا بواقع 7%، بما يعادل أكثر من 500 مليون جنيه سنويًا، ليستفيد من هذا التمويل نحو 600 ألف مزارع وفلاح.

ووفرت المشروعات الزراعية في مصر ملايين فرص العمل لتتمكن الدولة من تحقيق الاكتفاء الذاتي من 9 محاصيل زراعية أهمها الخضر بإنتاج 25.5 مليون طن، والفاكهة بإنتاج 10.7 مليون طن، والأرز بإنتاج 6.5 مليون طن، والذرة البيضاء بإنتاج 4.5 مليون طن، والبصل بإنتاج 4 مليون طن.

استعدادات شهر رمضان


ياميش رمضان
وتنطلق معارض أهلا رمضان، اعتبارًا من الثلاثاء 15 مارس بالمحافظات المختلفة، بعد قرار بتقديم موعدها بدلًا من يوم 24 مارس ، بهدف توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة، حيث تشارك كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة.

فيما جرى تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع "جمعيتي" لطرح المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30% خاصة بالسلع الغذائية ومنتجات "الياميش"، وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022