leftlogo

مصر تبحث التعاون مع جنوب إفريقيا في مجال الاستزراع السمكي

A A A
fb184085-2069-437e-baa0-989aa554421d
الزراعة تبحث التعاون مع جنوب أفريقيا في مجال الاستزراع السمكى وتبادل المنتجات الزراعية
استقبل مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، لوبابالو أوسكار محافظ كيب الشرقية بجنوب إفريقيا، والوفد المرافق له في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى القاهرة، وذلك لعقد عدة لقاءات ثنائية والقيام بجولات وزيارات ميدانية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الزراعة، اليوم الخميس، أشاد الصياد، بالتوجيهات السياسية نحو تعزيز العلاقات مع كافة الدول الإفريقية، كما عرض المحاور الرئيسية التي ترتكز عليها استراتيجية التنمية الزراعية المصرية، حيث توسعت الدولة في الإنتاج الزراعي بشكل رأسي وأفقي، بالإضافة إلى تحسين الأصناف النباتية للاستفادة وللاستغلال الأمثل من وحدة التربة والمياه، علاوة على ما وصلت له مصر من ترتيب عالمي متقدم في مجال الاستزراع السمكي وكذلك الإنتاج الداجني.

ومن ناحية أخرى، أعرب لوبابالو أوسكار، عن انبهار الوفد بما شاهدوه من تقدم وتطوير عمراني كبير في مصر المتمثل في العاصمة الإدارية الجديدة، كما أبدى رغبته في التعاون بين الدولة المصرية ومحافظة كيب الشرقية والتي تعد من أكبر 3 مقاطعات في جنوب إفريقيا.

كما أشاد أوسكار بالمشروع الإفريقي الهام وهو طريق القاهرة، كيب تاون، مؤكدًا أنه بمثابة شريان حياة القارة السمراء، موضحًا أن الوفد المرافق له يضم مسؤولين من مختلف القطاعات الزراعية والتنمية الريفية في محافظته، مشددًا على أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على ما وصلت إليه مصر في مختلف المناحي التنموية.

وأضاف أوسكار، بأنه حريص على الاستفادة من خبرة مصر في الاستزراع السمكي، علاوة على التعاون معها على المستوى الأكاديمي.

ووفقا للبيان، انتهى الاجتماع مشددًا على ضرورة تعزيز التعاون الزراعي من خلال تشكيل لجنة فنية زراعية متخصصة لمناقشة الموضوعات المختلفة المتعلقة بالزراعة، إلى جانب العمل على زيادة حجم التبادل التجاري الزراعي بين البلدين، مؤكدًا على  المضي قدماً في توقيع مذكرات بين الجانبين والبدء في تفعيلها في محافظة كيب الشرقية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022