leftlogo

مطاعم Burger King الأمريكية تخطط لتقليص اللحوم في منتجاتها بنسبة 50٪

A A A
images (3)
برجر كينج

تتسابق المطاعم الأمريكية الرائدة في صناعة الوجبات الجاهزة لتقديم منتجات مختلفة ومميزة لإرضاء عملائها طوال الوقت وأيضًا للحفاظ على وضعها في السوق العالمية، فعلى سبيل المثال: أطلقت سلسلة مطاعم "كنتاكي" مؤخرًا وجبة فرايد تشيكن ناجتس، وقدم مطعم "تاكو بيل" اللحوم النباتية المصنوعة من البازلاء والحمص، فيما كشف "ماكدونالدز" النقاب عن منتجات McPlant المعتمدة على بدائل اللحوم.

الأولى في تنبني فكرة بدائل اللحوم

لكن على ما يبدو أن سلسلة مطاعم "برجر كينج" الأمريكية، حققت أكبر قدر من النجاح في كونها تعتمد على النباتات في البرجر، باعتبارها كانت واحدة من أوائل  المطاعم التي تبنت فكرة الاعتماد على اللحوم النباتية البديلة للحوم الأسماك والدجاج واللحوم الحمراء.

وشهدت شركة Impossible Whopper في عام 2019 قفزة في مبيعات المتجر نفسه بنسبة 6٪ في الربع الذي تلاه، في حين أنه قد تكون هناك انتقادات متزايدة لبرجر BK النباتي من العملاء في الولايات المتحدة، فقد شهدت السلسلة نجاحًا مذهلاً من خلال غزوهم الأكثر جرأة للأكل النباتي حتى الآن، حيث خصصت السلسلة قائمة نباتية 100٪ لمدة شهر في أحد واجهات متاجرهم المشهورة في لندن، الأمر الذي دفع  برجر كينج لوضع قائمة خالية من اللحوم بنسبة 50٪ بحلول عام 2030.

الوجبات النباتية تكتسح قائمة برجر كينج

في السياق ذاته، أوضح خوسيه سيل، الرئيس التنفيذي لشركة Brands International (الذي يمتلك برجر كنج) في مكالمة هاتفية هذا الأسبوع أن العناصر الأكثر شيوعًا في مطاعم برجر كينج من قائمة الطعام النباتي 100 ٪، مشيرًا إلى أنه  من المحتمل أن تصل إلى قوائم Burger King الأخرى قريبًا، ووصفت BK تجربتها في لندن التي استمرت لمدة شهر بأنها ناجحة.

 

ونشرت سلسلة مطاعم برجر كينج الشهيرة لقطات فيديو دعائية صورهتا بطريقة الكاميرا الخفية، وتظهر اللقطات تقديم البرجر النباتي بدلًا من البرجر المصنوع من اللحم للزبائن الذين يتعجبون لأنهم لم يستطيعوا تمييز الفرق. 

جدير بالذكر أن أرباح وعائدات الربع الأول من عام 2022 فاقت توقعات المحللين، مدعومة بنمو قوي في مبيعات المتاجر نفسها من مطاعم Burger King في الخارج، وفقاُ لـCNBC.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022