leftlogo

منافسة حامية بين "أبو عوف" و "فريبس فروت" في سوق الفواكة المجففة.. هل التنوع والانتشار يؤثران على قرار المستهلك؟

A A A
fripps
أبو عوف vs فريبس فروت
تعتبر الفواكه المجففة هي فواكه طبيعية تم إزالة الماء منها بعملية التجفيف، مما يزيد من فترة صلاحيتها ويجعلها سهلة التخزين والتنقل. تعد الفواكه المجففة خياراً صحياً ولذيذاً لمحبي الفواكه، حيث تحتفظ بقيمتها الغذائية ونكهتها الطبيعية.
تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، وتعتبر مصدرًا طبيعيًا للطاقة. يمكن أن تكون الفواكه المجففة بديلاً ممتازاً للحلويات المصنعة التي تحتوي على سكر مضاف.
تعتبر المنافسة بين شركتين "فريبس فروت" و " أبو عوف" في صناعة الفواكه المجففة يمكن أن تكون مثيرة ومهمة في سوق الأغذية. هناك عدة عوامل يمكن أن تؤثر على قدرة الشركتين على المنافسة ونجاحها في هذا السوق.

جودة المنتج

تقدم الشركة "أبو عوف" المعروفة في الأسواق منذ عام 2010 فواكه مجففة عالية الجودة وطعم ممتاز، كما هو معروف عن جميع منتجاتها.
اما بالنسبة الى منتج "فريبس فروت" التابع لشركة Better Bites للصناعات الغذائية متخصص في تقديم الفواكهة المخففة بالتجميد والتي تعتبر صحية وخالية من الدهون.

تنوع المنتجات

تقدم الشركة "أبو عوف" مجموعة متنوعة من الفواكه المجففة ومنها: الفورلة المجففة بالسكر، شرائح رمان بدون سكر، كرانبيري، تفاح مجفف أحمر بودن سكر، كانتلوب، برتقال، توت ذهبي، وأنواع كثير مختلفة من الفواكهة المجففة.
بينما تقدم "فربيس فروت" مجموعة معينة من الأنواع وهما: كريسب فراولة، ومانجو، وكريسب موز، تفاح مقرمش، وعنب مقرمش.

التسويق والانتشار

يعتبر التسويق والانتشار من العوامل الهامة في المنافسة. حيث تتوافر منتجات "أبو عوف" في الكثير من الأسواق والسلاسل التجارية، على عكس منتج "فريبس فروت" المحدد في بعض السلاسل التجارية كجورمية وسبنيس ماركت.

السعر والتكلفة

يعتبر السعر العامل المحوري لحسم قرار الشراء بالنسبة للمستهلكين، وتعتبر أسعار الفواكهة المجففة مختلفة لكل نوع بالنسبة الى "أبو عوف"، حيث يتراوح سعر فراولة مجففة بالسكر لوزن 100 جرام 35 جنيهاً.
بينما يتراوح سعر فربيس فروت كريسب فراولة لوزن 12 جرام 30 جنيهاً.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022