leftlogo

وزير الزراعة يحث على تكثيف الحملات التوعوية بمنظومة تجميع وتدوير قش الأرز

A A A
31-3-2022_14_14_35_GomhuriaOnline_5391648728875
السيد القصير وزير الزراعة
وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتكثيف الحملات التوعية للمزارعين بشأن منظومة جمع وتدوير قش الأرز في المحافظات التي مسموح فيها بزراعة الأرز.

 وأكد "القصير" إن منظومة جمع وتدوير قش الأرز خلال السنوات الماضية حققت أهدافها المرجوة، وبذلك كانت نموذجا ناجحا للتكامل الحكومي والتعاون بين أجهزة الدولة المختلفة من خلال إتباع منهج متكامل وتشاركي يضمن دمج كلا من البعد البيئي مع الاقتصادي معًا، مضيفًا إلى أنها ساهمت في خلق فرص عمل جديدة في المناطق الريفية، لصغار المزارعين، والمؤسسات الأهلية، حيث حققت عائد اضافي لمزارعي الارز، بما ساهم في زيادة الدخل المادي.

وأوضح وزير الزراعة اننا نسعى للاستفادة القصوى من كافة المخلفات الزراعية في انتاج الأسمدة العضوية، والأعلاف غير التقليدية وأيضا خلق قيمة مضافة.

وأجتمع د/ علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي في مديرية الزراعة بالدقهلية مع عدد من المعنيين بمنظومة جمع وتدوير قش الارز ومسئولي وزارتي الزراعة والبيئة بمحافظات الدقهلية والشرقية كما تم توجيه وتكليف المسؤولين عن المنظومة بمحافظات القليوبية والغربية ودمياط والبحيرة وكفر الشيخ، من أجل وضع آليات وخطة عمل خلال المرحلة القادمة.

ذلك بالإضافة الى الندوات الإرشادية والتوعوية وكيفية مواجهة اي محاولات لحرق قش الأرز وتكثيف المرور على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية لتحرير المحاضر للمخالفين بمعرفة فروع جهاز شئون البيئة .وذلك في ضوء التنسيق والتعاون المشترك بين وزارتي الزراعة والبيئة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022