leftlogo

730 مليون دولار مبيعات اللحوم النباتية في الولايات المتحدة الأمريكية

A A A
اللحوم النباتية
اللحوم النباتية
تشير تقارير جديدة من معهد الطعام الجيد إلى تعافي البروتينات النباتية في قطاع خدمة الأغذية في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد بلغت مبيعات اللحوم النباتية التي تُباع للمطاعم ومؤسسات خدمة الأغذية 730 مليون دولار في عام 2022، بزيادة قدرها 7.8٪ عن العام السابق، وفيما بقيت مبيعات التجزئة للحوم النباتية في الولايات المتحدة مستقرة عند 1.4 مليار دولار في العام الماضي، فإنها لا تزال تعتبر الفئة الأكبر من حيث الحجم الإجمالي. 


في الوقت نفسه، قدمت مطاعم مشهورة مثل برجر كينج وتشيبوتلي وKFC وماكدونالدز قائمة مأكولات نباتية شهيرة على قوائمها، لكنها لم تحقق نجاحًا كبيرًا، على سبيل المثال، قامت ماكدونالدز بسحب "ماكبلانت" من جميع قوائمها في الولايات المتحدة في أغسطس الماضي، ولكن صناعة خدمة الأغذية لا تزال فرصة مربحة للشركات في هذا المجال.


ووفقًا للتقرير، قام حوالي 10٪ من المستهلكين الأمريكيين بشراء بدائل لحوم النبات في موقع خدمة الأغذية في عام 2022، وقامت الغالبية العظمى منهم بذلك مرة واحدة فقط.


وتشير الدراسة إلى أن المطاعم ومؤسسات خدمة الأغذية هي مكان جيد لشركات النباتيين للتركيز عليها، فقد لوحظ أن مشتري لحوم النبات يقوم بحوالي 30 زيارة إضافية إلى مواقع خدمة الأغذية في السنة وينفق حوالي 400 دولار إضافية مقارنة بالمشتري العادي.


ويمكن أن تساعد عقلية المستهلك في المطعم على تعزيز الولاء تجاه العلامة التجارية، فعادةً ما يتم تعزيز الذوق والتجربة في مؤسسات خدمة الأغذية، ويمكن للمستهلكين تجربة مكونات جديدة ومذاقات مختلفة وتجارب غذائية مبتكرة لأول مرة.


يمكن لقطاع خدمة الأغذية أن يكون فرصة لشركات النباتيين لكسب عملاء مخلصين وتحسين المبيعات، وستلعب التنوع والوظائف والمذاق والسعر دورًا حاسمًا في تعزيز الاعتماد العام.


وتشير البيانات إلى استمرار انخفاض مبيعات التجزئة في القطاع النباتي، حيث تؤثر الضغوط التضخمية في طريقة تسوق المستهلكين وتراجع المبيعات على تقليص طموحات الشركات والابتكارات، مما أدى إلى إغلاق المصانع وتقليص الوظائف، فقد أعلنت شركات مثل إمبوسيبل فودز وبيوند ميت وغرينليف فودز لمابل ليف تخفيضات في القوى العاملة في عامي 2022 و 2023.


على الرغم من أن التضخم أجبر المزيد والمزيد من المتسوقين على البحث عن عروض بيع على رفوف المحلات التجارية، إلا أن سوق النباتيات في قطاع خدمة الأغذية قد يستهدف نوعًا مختلفًا من المستهلكين،  فلا يذهب المتناولون النباتيون لتناول الطعام بشكل متكرر فحسب، بل إنهم ينفقون أيضًا مبالغ أكبر أثناء ذلك.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022