leftlogo
advertisement

50 مليون دولار.. تمويل جديد لمنصة «نعناع» للبقالة الإلكترونية

A A A
نعناع
مؤسسو منصة نعناع
حصلت منصة «نعناع» للتجارة الإلكترونية السعودية على تمويل بقيمة 50 مليون دولار «188 مليون ريال سعودي»، في جولة تمويلية بقيادة صندوق STV  وFIM Partners.

وارتفعت قيمة التمويلات التى حصلت عليها المنصة منذ تأسيسها فى عام 2016  إلى 80 مليون دولار بما يعادل 300 مليون ريال.

وشارك في منح التمويل شركات «كوينسيا كابيتال، فيث كابيتال، وجاهز لتوصيل الطعام»، التي أدرجت مؤخرًا في السوق الموازية السعودية «نمو»، بجانب مجموعة السنبلة، ومجموعة أخرى من المستثمرين الاستراتيجيين ومشاركة مستثمرين سابقين أبرزها MEVP وImpact46.

وتستهدف «نعناع» من خلال التمويل الجديد توسيع نطاق  تغطيتها من خلال زيادة المتاجر التموينية السحابية التابعة لها، للوصول إلى أكثر من 150 مخزن سحابي خلال عام 2022، معظمها في السعودية لتغطية جميع المدن الرئيسية داخل المملكة.

وتضمن منصة نعناع إكسبرس وصول جميع البضائع إلى باب منزل العميل خلال 15 دقيقة فقط، ما ساهم في تسريع نمو المنصة ضمن متاجر البقالة الإلكترونية؛ لتحظى بمكانة القيادة بحصة سوقية بلغت 18% حسب بيانها.

ويضم متجر نعناع اختيارات واسعة تتجاوز 40 ألف صنف، تزود الأسر بحل لتسوق احتياجاتهم الأسبوعية والشهرية بأقصى درجات الراحة والجودة العالية للمنتجات وبأسعار ممتازة.

 وتغطي منصة نعناع إكسبرس 90% من احتياجات البقالة في الرياض في ظل وجود خطة للوصول إلى تغطية كاملة لجميع مناطق العاصمة بنسبة 100% وكذلك باقي المدن السعودية الرئيسية خلال العام الجاري.

وقال سامي الحلوة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة نعناع: «نحن متواجدون لتمكين كل أسرة عبر توفير حل ملائم يسعى إلى تزويدها باحتياجاتهم اليومية والأسبوعية والشهرية، وقد ركزنا على هذه المهمة عند إطلاق منصة نعناع عام 2016».
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022