leftlogo

طريقة عمل السجق الإسكندراني

A A A
السجق الإسكندراني
السجق الإسكندراني
يُعد السجق الإسكندراني من أشهر الوجبات المنتشرة في عروس البحر المتوسط "الإسكندرية" حيث يعشقه أغلب أهالي تلك المحافظة البحرية، والتي انتشر فيها السجق الشرقي مع إضافة بعض التعديلات في طريقة عمله، لكي يناسب أهالي تلك البلدة، فأطلقوا عليه السجق الإسكندراني.

تتواجد العديد من الفوائد والأضرار للسجق الإسكندراني، حيث يُعتبر السجق من الأكلات التي تسبب فقدان في الشهية، علاوة على أمراض القلب التي يحدثها ذلك النوع من الطعام، حيث يعتبر لحمه غير صحي بشكل كبير.

ويعتبر السجق الإسكندراني اختيارًا جيدًا لمن يقومون بعمل نظام غذائي، لإنقاص الوزن، حيث يحتوي السجق على العديد من البروتينات والألياف التي تساعد على الشبع لفترة طويلة، خاصة لو تم تناوله في الصباح الباكر.

لذلك يقدم طريقة عمل السجق الإسكندراني في المنزل، بطريقة صحية وسليمة بعيدًا عن الدهون المشبعة واللحوم المصطنعة التي تتواجد في معظم أنواع السجق الذي يُباع في المطاعم والمحلات.

مدة التحضير: 20 دقيقة
تكفي: 3 أفراد
مكونات عمل السجق الإسكندراني


حبتان من البصل المقطع جوانح.
1 ملعقة صغيرة من صلصة الطماطم.
ملح.
 فلفل أسود.
 نصف كيلوجرام من السجق البلدي.
1 ملعقة صغيرة من الشطة.
نصف كوب من الماء.
حبتان من الفلفل الأخضر المقطّع إلى شرائح.

طريقة عمل السجق الإسكندراني


1- نسخن الزيت في مقلاة على النار، وعندما يأخذ الزيت اللون الذهبي نضيف عليه الفلفل الأخضر والبصل ونشوحهم قليلاً.
2- نضيف السجق غير المقطع إلى البصل والفلفل، ثم نضيف إلى الخليط الملح والفلفل وصلصة الطماطم والشطة والماء وتركهم على نار هادئة لمدة عشر دقائق.
3- وعند نضوج السجق نرفعه من على النار، ثم نسكبه في طبق التقديم، ويقدم ساخنًا بألف هنا.

نصائح تقديم السجق الإسكندراني


يتم تقديم ذلك النوع الشهي من السجق مع العيش الطازج، وسلطة الطحينة، بجانب بعضًا من أنواع من المقبلات والمخللات، علاوة على أهمية تواجد طبق السلطة مع تلك الوجبة الشهية.


ررررر
السجق الإسكندراني

ةةةةةةةة

السجق الإسكندراني


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022