leftlogo

بنظام غذائي بسيط.. كيف هزم بطل Kingdom مرض السكر والحساسية؟

A A A
نيك جوناس
الفنان Nick Jonas

حققت فرقة "Jonas Brothers" كبيرًا في عام 2007، وكثير منا لديه ذكريات قديمة مع أغانيها التى استحوذت على جزء من طفولتنا وشبابنًا، ومن أشهر أعضاء الفرقة الممثل نيك جوناس "Nick Jonas" الذى ترك الفرقة وشق طريقه فى عالم التمثيل والغناء منفردًا، 

وشارك نيك فى مسلسل "Kingdom" وكسب 5 كيلوجرامات من العضلات، بعد اتباعه نظام غذائي يحتوي على خضروات كثيرة ولحوم قليلة مع تجنب منتجات ألبان الأبقار بسبب حساسيته الغذائية، بالإضافة إلى الجزء الصحي لـ نيك في مراقبة نسبة السكر في الدم.

تعرف على نظامه الغذائي وكيف يتعامل مع الحساسية، كما ذكره موقع "Fitness Clone".


دايت السكري
 المغني نيك جوناس من إحدى حفلاته


كان نيك جوناس مصابًا بداء السكري من النوع الأول منذ أن كان عمره 13 عامًا، ويتعين عليه مراقبة نسبة السكر في الدم باستمرار، لكنه يتبع نظامًا غذائيًا طبيعيًا إلى حد ما، يحتوي على 3 وجبات يوميًا مع وجبة خفيفة ومخفوق واحد بعد التمرين.

وقال نيك عن مرض السكري: "شعرت بالخوف على الفور بعد معرفتي، ولكن بمجرد أن حصلت على معلومات أفضل عن المرض وأنه شيء يمكنني إدارته بنفسي، شعرت بالارتياح".

التعامل مع حساسية الطعام
 المغني نيك جوناس عبر حسابه على الفيسبوك 


لم يكن نيك مصابًا بالسكر فقط، وإنما لديه حساسية من بعض الأطعمة الطعام، وقد حدد له أخصائي التغذية الخاص به بعض المأكولات بناءً على اختبار حساسية الطعام الذي أجراه نيك، منها أنه يجب أن يتناول المزيد من الخضروات والتقليل من اللحوم الحمراء، ومن الممكن تناول بياض البيض على الإفطار مع بعض الشوفان، أما عن وجبات الغداء والعشاء فمن الممكن أن تحتوي على 11 جرامًا من الدجاج أو شرائح الديك الرومي أو السلمون، مع وعاء من السلطة والأفوكادو أو البطاطا الحلوة، بجانب قطعتين من شرائح الخبز.

اختبار الحساسية الذاتي
 نيك جوناس من تصوير فيديو Spaceman


إذا لم يكن الحصول على اختبار مسببات الحساسية خيارًا متاحًا لك، فيمكنك عمل نسخة بسيطة خاصة بك من خلال مراقبة كيفية تفاعل جسمك بعد تناول الطعام، فإذا كنت تشعر بالنعاس أو الانتفاخ أو الرغبة في تناول السكر، فهذه علامة على أنك قد تحتاج إلى التخلص من الطعام لبعض الوقت، فعليك أن تأخذ إجازة لمدة شهر، ثم تراقب إذا كنت تستطيع تحملها.

المطعم المُفضل لنيك جوناس


يعترف جوناس بأنه لا يمتلك أي مهارات في المطبخ، بينما تكمن موهبته في معرفة ما يطلبه من منيو المطاعم ووجبته المُفضلة هي برجر اللحم، أما عن أفضل مطعم بالنسبة له فيقول: "يحتوي فندق "Greenwich Hotel" على برجر جيد جدًا.

الوجبات الـ Free
 نيك جوناس يستمتع بالطعام مع زوجته Priyanka Chopra


عندما يكون جوناس في حالة مزاجية  جيدة يتساهل قليلا مع نظامه الغذائي، ويطلب ساندويتش البرجر بالجبن، فهو يعشقه إلى حد أنه كان يرتدي زي شخصية "Hamburgler" في عيد الهالوين، أما عندما يتعلق الأمر بالاستمتاع بالطعام الهندي مع زوجته، فهو دائمًا يفضل طبق "paneer" على طول الطريق.

تمريناته للاستعداد لمسلسل "Kingdom"


للحصول على اللياقة البدنية اللازمة لشخصية ملاكم في مسلسل "Kingdom"، حصل على المساعدة من مدربين هم "Gregg Miele" و"Joe Stephenson"، وعمل نيك 3 مرات في اليوم لفترة من الوقت، لكنه بسبب انشغاله فإنه يعمل الآن فقط كل يومين، بينما روتين تمريناته المكثف يكفي لإبقائه بنفس الجسم المثالي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022