leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. استقرار أسعار اللحوم.. وصادرات الغذاء المصري تتخطى الـ 5 مليارات دولار.. والطاهي العالمي Gordon Ramsay's يفتتح مطعما في اسكتلندا

A A A
نشرة
نشرة أخبار Food Today- تقديم: إنجي أيمن

 

  جولة جديدة من الأخبار قدمها تلفزيون «Food Today» شملت الجديد في صناعة الغذاء محليا وعالميا والقطاعات المتعلقة وسلاسل الغذاء والمطاعم والسوبر ماركت ليوم الخميس.



بورصة
وتصدرت الأخبار تراجع مؤشرات البورصة خلال الجلسة الافتتاحية بشكل جماعي، وهبوط قطاع الأغذية والمشروبات بشكل طفيف، وسجل مؤشر القطاع مستوى 590.31 نقطة، فيما تصدر سهم الدلتا للسكر ارتفاعات الأسهم تبعه سهم الإسماعيلية مصر للدواجن، وبلغت قيمة تداولات القطاع نحو 3.3 مليون جنيه، ليستحوذ على نحو 1.9% من قيمة التداولات.

وعن الأسعار كشف عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة لـ Food Today، أن أسعار الدواجن اليوم شهدت استقرارًا، وسجل سعر الكيلو في المزرعة بلغ 33 جنيهًا، ويصل للمستهلك بـ 38 جنيهًا، وسجل طبق البيض 55 جنيهًا في المزرعة، ويصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 60 إلى 63 جنيهًا.


لحوم
فيما أكد محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية للقاهرة، في تصريحات خاصة لـ Food Today، أن أسعار اللحوم تشهد استقرارًا في الأسواق، وتتراوح بين 160 إلى 180 جنيهًا، موضحًا أنها لن تشهد أي ارتفاعات مع قرب شهر رمضان.

وتضمنت النشرة إعلان شركة «طيبة فود»، العاملة في مجال تصنيع وتعبئة المواد الغذائية، تحديث 3 خطوط إنتاج، للتوسع في الأسواق الخارجية، وتصدر «طيبة فود» ما يقرب من 90% من إنتاجها لدول الخليج وبعض الدول العربية والأوروبية، وكندا وأمريكا، ويبلغ حجم صادرات الشركة 10 ملايين دولار.


تجارة
وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الصادرات المصرية من المنتجات الغذائية، خلال شهر نوفمبر 2021، ارتفعت بشكل كبير ووصلت إلى 50.2%، وبلغت القيمة الاجمالية لتلك الصادرات بنحو 5 مليارات دولار.

وإلى الأخبار العالمية، كشفت مجموعة IMARC الهندية، الرائدة في تقديم أبحاث السوق، أن حجم سوق شوكولاتة الكراميل العالمي بلغ 5.31 مليار دولار أمريكي في عام 2021، ومن المتوقع أن يصل إلى 7.31 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 5.38%..

وشملت النشرة إعلان عدد من شركات الأغذية والمشروبات العالمية، تعليق أعمالها واستثماراتها في روسيا، بشكل مؤقت، وذلك وسط استمرار الأزمة مع أوكرانيا، ومن بين أبرزها شركة «McDonald's» الأمريكية للوجبات السريعة، التي أعلنت عن غلق جميع مطاعمها البالغ عددها 847 فرعًا، ومن بينها فرعها الشهير في ساحة "بوشكين" بوسط موسكو.


Nestlé
في سياق قريب أعلنت شركة "Nestlé" لصناعة المواد الغذائية ومنتجات الألبان عن بناء مصنع جديد لإنتاج الأغذية النباتية في صربيا بتكلفة 72 مليون دولار أمريكي، وأكدت الشركة أن المصنع الجديد يتولى إنتاج الأغذية النباتية تحت العلامة التجارية "Garden Gourmet" التابعة للشركة السويسرية بهدف التصدير إلى الأسواق الأوروبية.

وسلطت نشرة Food Today  الضوء على مبيعات عملاق المطاعم الأمريكية Chipotle،  خلال الربع الرابع من العام الماضي التي وصلت إلى 3.4 مليار دولار أمريكي، نتيجة اتجاهها نحو التحول الآلي والرقمي، لتسهيل الخدمات على عملائها، بالإضافة إلى طرح 3 آلاف سيارة جديدة تسمى بـ«سيارة الزبائن» لتوصيل الطعام.


Gordon Ramsay's
واختتمت الأخبار باستعداد الشيف البريطاني الشهير، جوردون رامزي، لافتتاح أول مطعم تحت العلامة التجارية «Gordon Ramsay's Street Burger» في اسكتلندا، خلال شهر أبريل المقبل، لينضم بذلك إلى سلسلة المطاعم التي تحمل اسم الطاهي العالمي حول العالم.

وجوردون رامزي هو أيضـًا ثالث أغنى المشاهير في العالم، وتقدر ثروته بمبلغ 220 مليون دولار، ويمتلك العديد من المطاعم حول العالم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022