leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. انطلاقة جديدة لـ «قها للأغذية».. 7.6 مليار يورو مبيعات Metro خلال 3 أشهر.. افتتاح Amazon Fresh في لندن

A A A
نشرة
نشرة أخبار Food Today

سلطت نشرة أخبار Food Today الضوء على كل ماهو جديد في قطاع الأغذية والمشروبات محليا وعالميا وأحدث تطورات سلاسل التوريد والمطاعم والسوبر ماركت.

 


واستهلت نشرة الأخبار بتراجع جميع المؤشرات، حيث سجلت قيمة التداولات بالقطاع نحو 59.5 مليون جنيه، وسجلت القيمة السوقية لشركات الأغذية والمشروبات بالبورصة نحو 46.6 مليون جنيه، لتستحوذ على 7.4% من إجمالي رأس المال السوقي للبورصة.

فواكه
تضمنت كشف إبراهيم بشاري، رئيس مجلس إدارة شركة البشاري للصناعات الغذائية، في تصريحات خاصة لـ Food Today، أن الطلب على الفاكهة المجمدة المصرية تزايد من الأسواق العربية في الوقت الحالي، نتيجة اقتراب شهر رمضان، وارتفعت صادرات الفراولة والمانجو والجوافة المجمدة والرمان والفول المعلب بمعدلات تتراوح بين 25 إلى 50%.

كما كشف ناجي أبو العلا، رئيس مجلس إدارة شركة قها للأغذية المحفوظة في تصريحات خاصة لـ Food Today، أن الشركة نجحت في إجراء عقود جديدة لتصدير المنتجات المصرية خلال الأيام المقبلة لكل من البحرين والسودان وأمريكا وكندا، وأن هناك خطة لوقف نزيف الخسائر التي تعرضت لها الشركة خلال الأيام الماضية.



مواد غذائية
ونقلت نشرة الأخبار عن جلال عمران، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، تأكيده في تصريحات خاصة لـ Food Today، أن أسعار الزيت الخام العالمي تشهد تغييرات خلال الفترة الحالية، وبلغ سعر طن زيت الصويا 25 ألف جنيه، وسجل سعر طن زيت النخيل إلى 24 ألف جنيه.

وإلى أخبار العالمية أعلنت شركة Nestlé الولايات المتحدة الأمريكية، ضخ 675 مليون دولار لإنشاء مصنع جديد في مدينة جليندال بولاية أريزونا الأمريكية، لتلبية الطلب المتزايد على منتجات الشركة من مبيضات القهوة، ويتم افتتاحه في عام 2024 مما يخلق أكثر من 350 فرصة عمل.

واهتمت نشرتنا بإعلان شركة «Campbell Soup» هي واحدة من أكبر شركات الأغذية في الولايات المتحدة، عن مبيعات ربع سنوية تجاوزت ملياري دولار، ولكنها تبقى أقل من تقديرات محللي السوق فيما تتوقع الشركة تحقيق هوامش ربح أفضل في النصف الثاني من عام 2022.


فيما كشفت شركة Metro العالمية، عن زيادة مبيعاتها خلال الربع الأول من العام الحالي، لتصل إلى 7.6 مليار يورو، وأن فروعها في روسيا وأوكرانيا لا تزال قيد التشغيل، في الفترة الحالية، وأنها تدفع الرواتب ومستحقات الموردين عبر البنوك الدولية.


أمازون
وشملت النشرة افتتاح شركة «Amazon» الأمريكية، لثاني متاجرها من نوع «Amazon Fresh»  في عام 2022 بالعاصمة البريطانية، ليصل بذلك عدد هذه المتاجر في لندن فقط  إلى 17 فرعـًا، وتعبرAmazon Fresh  هي متاجر غير نقدية، وبدون موظفين، ويمكن للمتسوقين الحصول على الطلبات دون الحاجة إلى الكاشير.

واختتمت نشرة الأخبار بإعلان شركة «McDonald's» الأمريكية للوجبات السريعة، أن إغلاق  نحو 850 مطعمـًا لها في روسيا، سيكلفها 50 مليون دولار شهريـًا، وذلك مع استمرار الأزمة الأوكرانية، وتعهد عملاق البرجر  دعم عشرات الآلاف من موظفيه في موسكو بدفع مرتباتهم الشهرية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022