leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية يقترب من 9 مليارات دولار.. و150 مليار دولار إيرادات عملاق التجزئة الصيني «JD.com».. وكيلو الفراخ بـ 40 جنيهًا

A A A
انجي
نشرة أخبار «Food Today»- تقديم إنجي أيمن

 

 

قدمت نشرة أخبار «Food Today»، اليوم السبت تغطية شاملة لأحدث أخبار صناعة الغذاء والشركات التابعة وسلاسل التوريد والمطاعم وشركات التجزئة محليًا وعالميًا فضلا عن حالة الأسواق.

 

مؤشرات البورصة


وتصدر النشرة استحواذ أسهم شركات الأغذية والمشروبات بالبورصة المصرية على نحو 6.4% من قيمة تداولات السوق خلال تعاملات الأسبوع الماضي بعد أن سجلت تعاملاتها  344.6 مليون جنيه.

وشهد الأسبوع الماضي تداول نحو 91.8 مليون سهم لشركات الأغذية، فيما سجلت القيمة السوقية لشركات الأغذية والمشروبات نحو 50.4 مليار جنيه.

 

أسعار الدواجن اليوم


سعر الدواجن اليوم

 

وعن الأسعار صرح عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أسعار الدواجن تشهد حالة من الاستقرار، وبلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل المزرعة 34 جنيهًا، وتُباع للمستهلك بـ 40 جنيهًا، مؤكدًا أن سعر كرتونة البيض البلدي داخل المزرعة يبلغ 57 جنيهًا، والأبيض 56 جنيهًا.

ونقلت نشر الأخبار تأكيد محمد رستم، سكرتير شعبة المستوردين بالغرفة التجارية للقاهرة، في تصريحات خاصة لـ Food Today، أن مصر لديها مخزونا كافيا من السلع الاستراتيجية لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر.

وبحسب رستم من المتوقع أن تنخفض بعض أسعار السلع الأساسية لاسيما التي شملها قرار وزارة التجارة والصناعة الأخير، لأنه تزيد الكميات المعروضة منها بالأسواق، وتخضع لعامل العرض والطلب.

 

شركة فوكس 


منتجات شركة فوكس

 

وفي سياق النشرة قال كمال حجاج رئيس مجلس إدارة شركة فوكس للصناعات الغذائية، في تصريحات خاصة لمنصة Food Today، إن منتجات «فوكس» تستحوذ على 15% من سوق الشيبسي، وتحرص الشركة خلال العام 2022 على زيادة صادراتها للعديد من الدول العربية والخليجية في إطار توسعها وبحثها عن أسواق تصديرية جديدة لمنتجاتها خاصة مع أزمة التصدير التي يمر بها العالم الآن.

وتضمنت نشرة الأخبار كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والسعودية في مجال الأغذية لتصل إلى 8.3 مليار دولار خلال الـ 11 شهر الأولى من عام 2021 مقابل 5 مليارات دولار خلال نفس الفترة من عام 2020.

 

منتجات Nestle من الشوكولاتة البيضاء



وإلى الأخبار العالمية حيث أعلن موقع «The Grocer» البريطاني، بأن العملاق السويسري للأغذية «Nestle»، تعتزم إطلاق حلوى جديدة للعلامة التجارية تحت مُسمى Smarties بحشو الشوكولاتة البيضاء، وذلك احتفالاً بمرور 85 عامًا على إنتاج هذه الحلوى في بريطانيا.

فيما أعلنت «JD.com» أكبر شركة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الصين، تحقيق صافي إيرادات بلغت 149 مليار دولار، في العام الماضي، وذلك في زيادة وصلت إلى 27.6% عن عام 2020، وذلك من بيع منتجات المواد الغذائية والبقالة والطعام الطازج وغيرها من السلع الاستهلاكية، لنحو 570 مليون مستهلك.

وسلطت النشرة الضوء على تخصيص شركة Heinz الأمريكية، استثمارات تبلغ قيمتها 140 مليون دولار أمريكي، لإعادة إنتاج Heinz Ketchup داخل إسبانيا وبولندا، وتعهدت الشركة بمواصلة التركيز في قيادة التحسينات اللازمة لإنتاج مجموعة من الصلصة، وذلك لمواصلة رحلتهم في Kitt Green.

 

روبوتات Rocky Top


واختتمت نشرة Food Today بإعلان جامعة تينيسي الأمريكية عن إطلاق خدمة جديدة لتوصيل الطعام داخل الجامعة باستخدام الروبوتات تسمى Rocky Top، وقال Brian Browning، نائب رئيس الجامعة إن أسطول مكون من 40 روبوتًا سيقوم بتسليم الطعام والمشروبات عند الطلب من 16 مطعمً ومقهى بالحرم الجامعي، ويمكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين استخدام تطبيق شركة Starship لطلب الأطعمة والمشروبات على أن يقوم البروبوت بتوصيلها في أي مكان داخل الحرم الجامع.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022