leftlogo

رئيس قطاع الإرشاد الزراعي: مهرجان «الجبن» فرصة ذهبية لمنتجي الألبان لتسويق مُنتجاتهم

A A A
عزوز-2
علاء عزوز

قال د. علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إن مهرجان الجبن المصري فرصة ذهبية لمنتجي الألبان لعرض منتجاتهم وتسويقها للجمهور، كما ينعكس ذلك على تنمية إنتاج الجبن في مصر، تزامنًا مع التوجيهات الرئاسية بإنشاء مراكز متطورة لتجميع الألبان في القرى ضمن جميع مراحل مبادرة حياة كريمة.

 

أكد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، في كلمته على هامش افتتاح مهرجان الجبن المصري، أن منتجات الألبان المصرية تتمتع بجودة عالية تُمكنها من منافسة منتجات الألبان العالمية، وستشهد خلال الفترة المقبلة ارتفاعاً في صادرات منتجات الألبان وعلى رأسها الجبن في ضوء الدعم الذي يقدم للصناعة وزيادة التنافسية في السوق المصرية.

 

وتُقام على هامش مهرجان الجبن المصري تنظيم حلقات نقاشية يومية بين كبار علماء وخبراء أقسام الألبان بالمراكز والمعاهد البحثية المتخصصة وعلى رأسها مركز البحوث الزراعية والمركز القومي للبحوث ومعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني، كما ستقام فقرات ترفيهية وعروض فنية متميزة ومسابقات ثقافية للكبار والصغار والتي ستكون جوائزها عبارة عن منتجات مقدمه من الشركات العارضة.

 

ويركز المهرجان الذي يقام في حديقة الأورمان على المنتجات الطبيعية بشكل عام كما سيتم إلقاء الضوء على ما تم إنجازه من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير مراكز تجميع الألبان بمختلف محافظات مصر.

المهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان، هو أول مهرجان محلي وعربي للجبن برعاية مؤسسة ميد مارت، والتي نظمت سابقًا مهرجان التمور المصري ومهرجان العسل المصري، حيث يشارك في مهرجان الجبن العديد من العاملين في هذه الصناعة والشركات المحلية ومصانع الاجبان والألبان.

19351083241671708255

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022