leftlogo

طارق توفيق: دعم الشركات المصدرة الكبرى وتحفيزها ترفع من قيمة الصادرات المصرية

A A A
المهندس طارق توفيق
طارق توفيق

قال المهندس طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات المصرية، إن دعم الصادرات يعد أحد الأدوات، ولكن هناك العديد من الأدوات والآليات الأخرى التى من شأنها زيادة حجم الصادرات عبر دعم الشركات المصدرة الكبرى، وتحفيزها.

تذليل العقبات

وأشار إلى أهمية العمل على تذليل أى عقبات من الممكن أنه تواجه عمل هذه الشركات، وتيسير مختلف الإجراءات الخاصة بها.

الإفراج عن البضائع

ولفت إلى أهمية سرعة الإفراج الجمركي عن البضائع، وإتاحة المزيد من التيسيرات فيما يتعلق بالإجراءات فى هذا الصدد، وخاصة مستلزمات الإنتاج، وذلك بما يسهم فى دعم قطاع الصناعة والتصدير.

مزايا تنافسية

 
وأوضح إلى أهمية استهداف الصناعات والقطاعات التى نتمتع فيها بميزة تنافسية، والتواصل والتفاوض مع كبار المصنعين عالمياً فى تلك القطاعات، سعياً لتوطين هذه الصناعات وتعميقها، لافتا إلى أن "بناء الثقة" هى كلمة السر لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وخاصة أن هناك رغبة لدى الكثير من المستثمرين للاستثمار فى مصر، للاستفادة من المقومات والإمكانات المتوافرة، ومنها العمالة الماهرة، والسوق الكبيرة.
وتعمل الحكومة على تحفيز الصادرات الغذائية عبر إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات لتحقيق المستهدفات الاقتصادية.
وكشف تقرير المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن وصول إجمالي قيمة صادرات الصناعات الغذائية في عام 2022 حوالى 4.124 مليار دولار محققة نسبة نمو قدرها 0.5% مقارنة بصادرات عام 2021 البالغة 4.102 مليار دولار دولار وبقيمة نمو 22 مليون دولار أمريكي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022