leftlogo

ماذا كانت تأكل الملكة إليزابيث؟.. تحب الفراولة وتكره الثوم والشوكولاتة

A A A
الملكة اليزابيث (1)
الملكة إليزابيث

في 8 سبتمبر من العام الجاري 2022، فقدت بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، صاحبة أطول فترة حكم في المملكة، وحظيت الملكة بحياة صحية بفضل بعض العادات الغذائية التي كانت تتبعها.

وقال دارين ماكجرادي، أحد طهاة الملكة الشخصيين في كتابه، إنها لم تغير كثيرًا ما تتناوله، وإليكم في السطور التالية نظرة على الأطعمة التي كانت تأكلها يوميا للحفاظ على قوتها وقدرتها على التحمل وصحتها طوال فترة حكمها التي قاربت على السبعين عام.

الشاي والبسكويت 

تبدأ الملكة يومها بكوب من الشاي مع الحليب، بدون سكر، وبعض البسكويت، وكشفت الملكة أن البسكويت المفضل لديها على الإطلاق كان Chocolate Bath Olivers، وهو عبارة عن بسكويت مقرمش مغطى بالشوكولاتة. 

الفطار 

بعد الاستحمام وارتداء الملابس، كانت الملكة تتناول إفطارها الرسمي الذي يتكون من الحبوب الباردة مع الحليب، أو في بعض الأحيان كان الخبز المحمص والمربى على الطاولة، وكان وجود البيض شئ نادر حدوثه جدًا. 

شاي بعد الظهر 

كان شاي فترة ما بعد الظهيرة أمرًا ضروريًا، حيث كانت تشرب الشاي مع شطائر الخيار وكيكة الفاكهة، وكان يتم تقديم الخبز الأبيض الذي تم تقطيعه بالجبن الكريمي مع لمسة من النعناع الطازج ثم يتم وضع الخيار عليه.

العشاء 

في العشاء  قال ماكجرادي، إن الملكة كانت لديها قاعدة وهي "الامتناع عن النشا"، لذلك كان هناك المزيد من الأسماك المشوية أو المسلوقة في القائمة مع السلطة والخضروات.

الحلويات 

على الرغم من صحتها، كانت الحلوى في بعض الأحيان موجودة على قائمة الأكل، بينما كان يتم تقديم الفاكهة الطازجة من حدائقها في كثير من الأحيان، وكانت تفضل الفراولة أو الخوخ الطازج، وعندما يتعلق الأمر بالشوكولاتة، فإن الملكة لا تعد واحدة من محبيها، لذا كانت تتناول الشوكولاتة الداكنة.

لا تحب الثوم ولا تأكل الوجبات السريعة

الشيء الوحيد الذي لن تجده في طبق الملكة هو الثوم، وقال ماكجرادي على قناته على يوتيوب، "الملكة لا تحب الثوم"، ولأولئك الذين يتطلعون إلى الكشف عن سر مثير للاهتمام حول الملكة والوجبات السريعة، فللأسف لم تطلب وجبات سريعة أبدًا، فلديها 20 طاهيًا في المطبخ. 

إليزابيث

الملكة في صغرها 

الملكة تتناول الشاي 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022