leftlogo

على خطى "كوكا كولا".. متاجر Tesco تجمع 80 ألف منتج مستخدم وتعيد تدويره

A A A
hnhnhnh
متاجر "تيسكو" بريطانيا

كشفت سلسلة متاجر "Tesco"، المصنفة ضمن أكبر 5 متاجر في بريطانيا، أن نموذج التغليف القابل لإعادة الاستخدام الخاص بها تلقى مراجعات إيجابية من العملاء الذين اشتروا أكثر من 80،000 منتج على مدار العامين.

ووفقًا لـ Big 4 Grocer، كانت أكثر المنتجات شيوعًا في العبوات القابلة لإعادة الاستخدام هي العلامات التجارية الكبرى مثل Coca Cola، بالإضافة إلى الضروريات الخاصة مثل الجرانولا والأرز البسمتي وزيت الزيتون.

تخفيف الضغط على البيئة 

وأطلقت "تيسكو" هذه المبادرة في إطار تخفيف الضغط الواقع على البيئة، حيث تضمنت مبادرة إعادة الاستخدام التجريبية التسوق عبر الإنترنت لمدة عام وتسعة أشهر للتجربة في المتجر على الانتهاء الأسبوع المقبل.

وأشار موقع GG البريطاني إلى أن العملاء قاموا بدفع ودائع قابلة للاسترداد على كل قطعة من العبوات المعبأة مسبقًا والقابلة لإعادة الاستخدام، والتي تم إرجاعها من خلال موظف في المتجر، و بمجرد إفراغها لتنظيفها، يتم إعادة تعبئتها للمتسوق التالي.

ولضمان تشغيل التجربة على نطاق فعال، قام السوبر ماركت بتخزين 50 منتجًا من العلامات التجارية الكبرى إلى جانب 35 منتجًا من العلامات التجارية الخاصة.


وأكد عملاق البقالة، أن النتائج تشير إلى أن نموذج التعبئة المسبقة لإعادة الاستخدام لديه إمكانات قوية ويمكن إعداده لتزويد العملاء بالسهولة والراحة التي يتوقعونها.

تثقيف العملاء

وبينما يعطل النموذج الجديد طرق التسوق المعتادة، قالت Tesco إنه سيكون من الممكن لسلاسل التوريد أن تتكيف وتعمل في شراكة للحفاظ على الجودة والتوافر، وأن تثقيف العملاء وتشجيعهم على مساعدة البيئة هو جزء من المبادرة..

ولفت الموقع الاقتصادي إلى أنه سيتعين على الصناعة وصانعي السياسات وسلاسل التوريد العمل بشكل جماعي بجدية أكبر لتحفيز العملاء على تبني سلوكيات تسوق جديدة، دون تكلفة إضافية.

وجدير بالذكر أن Tesco لا تزال متفائلة بأهداف الاستدامة الخاصة بها، وتمضي قدمًا في استراتيجية التغليف الأوسع نطاقًا لإزالة خمسة مليارات من المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة بحلول عام 2025.
ؤيؤيؤيؤي
ثيثيثييث


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022